عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي السعودي.. موسم كارثي وأمل أخير للهروب من شبح الهبوط

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

 يستقبل فريق نادي الأهلي نظيرة الرائد اليوم الخميس على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 29 من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2021-2022.

 

أقرأ أيضًا..

موعد مباراة الأهلي والرائد في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

 

ويعاني الأهلي والرائد من خطر الهبوط للدرجة الاولى السعودية "دوري يلو"، ويعتبر تحقيق الفوز في لقاء اليوم من أهم المباريات التي يسعى لها المدرب الإسباني سيبولدي، وليضمن البقاء بنسبة كبيرة البقاء في الدوري للموسم المقبل.

 

الأهلي يعاني أمام الرائد مؤخراً في بطولة الدوري

شهدت المباريات الخمسة الأخيرة بين الأهلي والرائد تحقيق أفضلية للنسور على فريق بريدة بثلاثة انتصارات مقابل انتصارين للرائد، نجح رائد التحدي في تحقيق الانتصار بآخر مواجهتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبهدف نظيف في لقاء الدور الأول بالموسم الحالي.

 

خسارة الأهلي في آخر مبارتين أمام الرائد تصعب من مهمته في لقاء اليوم نحو حصد الثلاثة نقاط وتحقيق الانتصار الذي سيكون له دور كبير في تحقيق البقاء بالدوري للموسم المقبل.

الأهلي يتمسك بطوق النجاة للبقاء في الدوري

يتسلح الأهلي في لقاء اليوم باللعب على ملعبه ووسط جماهيره والتي تعطي الفريق أفضلية تاريخيًا أمام الرائد بمختلف المنافسات المحلية، فلم يتلقَ الأهلي الهزيمة أمام الأحمر والأسود على ملعب الجوهرة المشعة أو أحد ملاعب الفريق بمختلف مسمياتها سوى في مواجهتين فقط.

 

كانت الاولى في موسم دوري عام 2010-2011 بالجولة 13 من

دوري زين السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وكانت الهزيمة الثانية في دوري 2012-2013، وخسرها بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، أيضًا بدوري زين.

 

موقف الأهلي بجدول ترتيب الدوري السعودي

يبتعد الأهلي عن تحقيق الفوز منذ الانتصار على منافسة فريق الطائي في الجولة 24 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فقد خسر بعدها أمام فريق الهلال وتعادل في 3 مباريات على التوالي أمام أندية الباطن وأبها والنصر.

 

يتبقى للأهلي مواجهتين في الموسم الحالي، ستكون أمام فريقي الرائد في الجولة 29 بالدوري والشباب في الجولة 30 يوم الإثنين المقبل 27 بالشهر الجاري.

 

يحتل الأهلي المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2021-2022 برصيد 31 نقطة، بينما يحتل الرائد المركز الرابع عشر بالترتيب برصيد 30 نقطة، من أصل 16 فريقًا يتنافس بالدوري السعودي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "اضغط هنا"