عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل دق الخطيب المسمار الأخير في نعش اتحاد الكرة؟.. الأهلي يضع الجبلاية في ورطة جديدة

الخطيب رئيس النادي
الخطيب رئيس النادي الأهلي

 عقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا عالميًا للحديث عن أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي، وملعب النهائي.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مايو الماضي عن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

 

 وفشل الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بعدما خسر بهدفين مقابل لاشئ أمام الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

 وقال محمود الخطيب خلال المؤتمر الصحفي: "الذي أخفى خطاب التنظيم من اتحاد الكرة، أو تعديل بعض البنود، أضاع حق مصر وحق الأهلي".

 

 وتعجب الخطيب من تصرف اتحاد الكرة مع ملف استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قائلًا: "اتحاد الكرة هو المسؤول عن التقدم بطلب استضافة النهائي وليس الأندية، لكن فوجئت بمسؤولي اتحاد الكرة يتحدثون عبر وسائل الإعلام ويقولون إن الأهلي لم يطلب استضافة النهائي".

 

 واستنكر رئيس النادي الأهلي عدم مساندة الجبلاية للأهلي، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتخلى فيها اتحاد الكرة عن الأندية المصرية.

 

 كما كشف رئيس القلعة الحمراء عن مماطلة اتحاد الكرة في إظهار صور الخطابات السابقة بين الجبلاية والكاف.

 

وعبّر الخطيب خلال المؤتمر الصحفي عن اندهاشه من رد اتحاد الكرة على خطاب الكاف بتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا بطلب إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد وليس استضافتها في مصر.

 

 ويبدو أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وضع اتحاد الكرة في حرج شديد بعدما كشف عن المزيد من

الحقائق المتعلقة بأزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

 يأتي ذلك في الوقت الذي تطالب فيه الجماهير المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة  بالرحيل والاستقالة الجماعية بعد الهزيمة المذلة لمنتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين مقابل لاشئ في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

 

 وجاءت تصريحات محمود الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي لتضع اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، في ورطة جديدة مما زاد الطين بلة، خصوصًا موجة من الانتقادات عقب خسارة مصر من إثيوبيا.

 

 وتحاصر الانتقادات الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، الذي أصبح في موقف لا يحسد عليه بعد التخبط الشديد في إدارة العديد من الملفات المهمة، أبرزها ملف أزمة مصر والسنغال، بالإضافة إلى عدم انتظام مسابقة الدوري المصري وعدم وجود خطط واضحة للمنتخبات الوطنية.

 

 فهل يمكن القول إن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، دق المسمار الأخير في نعش الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، أم سيقرر مسؤولو الجبلاية التمسك بمناصبهم.