رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أعراض الزهايمر المبكر لدى الشباب| طرق الوقاية منه

أعراض الزهايمر عند
أعراض الزهايمر عند الشباب

مرض الزهايمر عند الشباب هو اضطراب عصبي يبدأ بفقدان تدريجي خفيف للذاكرة ربما يؤدي إلى فقدان القدرة على إجراء الأنشطة اليومية، وتقلص الدماغ وموت خلاياها، وعلى الرغم من صعوبة اكتشافها في بعض الأحيان، إلا أنه يكون له عدد من العلامات في المراحل المبكرة.

 

اقرأ أيضاً.. علامات مبكرة تحذرك من الإصابة بالخرف والزهايمر

 

وتتطور أعراض مرض الزهايمر ببطء على مدى عدة سنوات، ولكن لن تكون تجربة أي شخص مماثلة تمامًا لتجربة أي شخص آخر، لذلك نشر موقع "إن أي أيه" مجموعة من المعلومات حول العلامات والأعراض المبكرة للزهايمر.

 

تعتبر مشاكل الذاكرة عادةً من أولى علامات ضعف الإدراك المرتبط بمرض الزهايمر، وقد ينسى الشخص المصاب بمرض الزهايمر المبكر المحادثات أو الأحداث الأخيرة، ويضع أشياء في غير مكانها، وينسى أسماء الأماكن والأشياء، ويواجه صعوبة في التفكير في الكلمة الصحيحة ويطرح الأسئلة بشكل متكرر.

 

ويشير الانخفاض في الجوانب غير المتعلقة بالذاكرة للإدراك، مثل البحث عن الكلمات، وضعف التفكير أو الحكم إلى المراحل المبكرة جدًا من مرض الزهايمر، ويمكن أن يفقد الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر التاريخ ومضي الوقت، وقد يواجهون أيضًا مشاكل في الحكم على المسافة وتحديد اللون أو التباين،

مما يسبب مشاكل في القيادة.

 

يواجه الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر صعوبة في متابعة محادثة أو الانضمام إليها، وقد يتوقفون في منتصف المحادثة وليس لديهم أي فكرة عن كيفية الاستمرار أو قد يعيدون حديثهم، وقد يواجه الأفراد تغييرات في الحكم أو اتخاذ القرار، وكثيرا ما يولون اهتمامًا أقل للحفاظ على بنظافتهم وصحتهم.

 

على الرغم من أن التقدم في السن هو أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف، إلا أن الأدلة تظهر أن هناك أشياء يمكن القيام بها للمساعدة في تقليل المخاطر الخاصة بالزهايمر.

 

وتشمل هذه الأشياء الحفاظ على النشاط والأكل الصحي، حيث يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي صحي ومتوازن من خطر الإصابة بالخرف، بالإضافة إلى حالات أخرى مثل السرطان والسكري من النوع 2 والسمنة والسكتة الدماغية وأمراض القلب.