رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمينة مُنظمة الأمن والتعاون الأوروبي تزور طاجيكستان غدًا

 هيلجا ماريا شميد
هيلجا ماريا شميد

 تقوم الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا ماريا شميد غدًا الإثنين بزيارة إلى طاجيكستان تستمر يومين، وقال بيان للمنظمة الأوروبية اليوم الأحد ان شميد سوف تعقد اجتماعات مع مسئولين رفيعي المستوى كما تحضر المؤتمر الدولي الثاني رفيع المستوى حول العقد الدولي للعمل "المياه من أجل التنمية المستدامة" 2018-2028 .

 

اقرأ أيضًا.. روسيا: العملية العسكرية بأوكرانيا قد تتوقف في هذه الحالة


وأضاف البيان أن الزيارة سوف تركز على مساعدة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لحكومة طاجيكستان في الاستجابة للتداعيات الأمنية لأفغانستان ولا سيما على حدودها الجنوبية كما سيتم افتتاح منتدى المرأة للمياه وستركز الأمينة العامة على دعم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون في مجال المياه العابرة للحدود لا سيما في ضوء تغير المناخ والدور المهم للمرأة في هذا الصدد. كما

ستركز المناقشات - بحسب البيان - على دعم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لطاجيكستان في تنفيذ أجندة الإصلاح الوطنية.


وذكر البيان أن شميد سوف تلتقي مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون ووزير الخارجية سيروج الدين محي الدين والعقيد رجب علي رحمونالي قائد قوات الحدود الطاجيكية.


وأوضح البيان أنه في دوشانبي سوف تلتقي شميد مع نائب رئيس البرلمان ديلرابو منصوري وهو أيضًا رئيس تحالف البرلمانيات في طاجيكستان كما ستجري مناقشات مع ممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news