رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توصيات تعليم الشرقية لمديري المراحل الدراسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الخميس، اجتماعا مع بشر حسين بشر مدير ادارة التعليم الابتدائي بالمديرية ومديرو المراحل الابتدائية بالادارات التعليمية، وذلك في إطار تهيئة المناخ التربوي المناسب لعناصر العملية التعليمية وبذل المزيد من الجهد والعطاء.

 

 

وأكد رمضان أن التعليم رسالة سامية، بها تتقدم الأمم، وبها تنهض الشعوب، وخلال الاجتماع

ناقش خطة العمل بإدارة التعليم الابتدائي المركزي خلال المرحلة القادمة والتأكيد علي تفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية والعمل على خفض كثافات التلاميذ في الفصول واعادة توزيعهم وفقا للقرار الوزاري رقم 148 الخاص بالكثافات طبقا للمربعات السكنية والاستفادة من جميع الفراغات الموجودة بالمدرسة.

 

 

 وشدد وكيل الوزارة علي ان تكون كثافة الفصول أقل من 44 تلميذ وغير مسموح بأن تكون كثافة الفصل أكثر من ذلك، كما تمت مناقشة حصر المدارس التي تعمل بنظام الفترتين مع وضع الحلول المناسبة للقضاء علي الفترة المسائية، ودمج المدارس

التي يوجد بها ادارتين منفصلتين بذات المبني بمدرسة واحدة 

واعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس حسب الانصبة للقضاء علي العجز في المواد الدراسية بالمدارس.

 

وشدد على متابعة تحليل النتائج ومتابعة خطة البرامج العلاجية للتلاميذ ضعاف المستوي والخطة الإثرائية للتلاميذ الفائقين.

 

 

كما تم مناقشة اقتراح إعداد معارض لنواتج التعلم بالصف الرابع الابتدائي بالمدارس والتأكيد على أن التعليم مستمر طول العام بهدف الحفاظ علي ما تم تحقيقه من نواتج التعليم لتلاميذ الصفوف الاولى والصف الرابع الابتدائي.

 

 

كما وجه وكيل الوزارة علي اهمية التدريبات المقررة من الوزارة، والتعاون بين إدارات التدريب والاحصاء والتعليم الابتدائي لتنفيذ التدريبات المطلوبة.