عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة أوكرانية تحكم على جندي روسي بالسجن مدى الحياة لقتله مدنيًا

محكمة أوكرانية
محكمة أوكرانية

قضت محكمة في كييف بسجن جندي روسي مدى الحياة لقتله مدنيا أوكرانيا، في أول حكم في محاكمة تتعلق بجرائم حرب نفذها الجيش الروسي خلال غزوه لأوكرانيا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه تم إدانة فاديم شيشيمارين الرقيب البالغ من العمر 21 عامًا، بقتل أولكسندر شليبوف البالغ من العمر 62 عامًا في منطقة سومي خلال الأيام الأولى من الغزو.

 

أوكرانيا: لن نقدم تنازلات لروسيا.. ونستبعد وقف إطلاق النار

وصدر الحكم اليوم الاثنين من قبل القاضي سيرهي أهافونوف في قاعة محكمة مزدحمة حيث حشر عشرات من كاميرات التلفزيون الأوكراني والأجنبي في الغرفة الصغيرة.

ووفقا للصحيفة البريطانية، قال القاضي إنه على الرغم من تعاون شيشيمارين مع التحقيق وإعرابه عن ندمه، إلا أن المحكمة لم تستطع قبول ادعائه بأنه لم يقصد قتل شيليبوف عندما أطلق النار عليه.

وكانت تلك القضية الأولى لجرائم الحرب حيث يريد المدعون الأوكرانيون المحاكمة بأسرع ما يمكن، وقالت المدعية العامة الأوكرانية، إيرينا فينيديكتوفا، إنها تحضر

أكثر من 40 قضية تتعلق بجرائم حرب يمكن أن تحال للمحاكمة قريبًا، وصرحت السلطات الأوكرانية إنها سجلت أكثر من 10000 جريمة حرب في جميع أنحاء البلاد.

بولندا تنهي الاتفاق مع روسيا بشأن خط أنابيب الغاز "يامال"

ووفقا للصحيفة، قال ممثلو الادعاء إن شيشيمارين كان في سيارة مع جنود روس آخرين، وأمره أحدهم بإطلاق النار على شيليبوف، لأنه كان شاهدًا على إطلاق النار على سيارة ثم سرقتها.

كما أقر شيشيمارين بالذنب في الجريمة، لكن محاميه جادل بأن موكله كان ينفذ أمرًا ولم يكن لديه نية القتل. وأمامه 30 يومًا لتقديم استئناف.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :