رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التضامن الاجتماعي توضح أهداف جائزة مؤسسة مصر الخير لريادة العطاء الخيري

 الدكتورة نيفين القباج،
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ان مؤسسة مصر الخير لها دور في كل محافظات مصر بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتلبية الاحتياجات وهذا يعد لغة الدولة الحديثة، والقيادة السياسية تدعم مؤسسات المجتمع المدني.

واضافت القباج، في تصىريحات صحفية اليوم، ان الوزارة حققت طفرة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير، مؤكدة ان جائزة العطاء الخيري والتنموي المستدام تاتي بهدف دعم المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة والمشروعات التنموية والمبادرات الشبابية.

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، ان اهداف الجائزة تسليط الضوء على التجارب والافكار التنموية الابداعية في مواجهة مشكلات المجتمع بهدف التكرار في اماكن اخرى والبتاء على هذه التجارب والخبرات، التوعية ونشر مفوهيم وتطبيقات التنمية المستدامة للجمعيات المشاركة من خلال ورشة تدريبية للجمعيات الاهلية والمبادرات الشبابية المشاركة.

واشارت القباج، الى ان مصر سباقة في تكريس المسئولية المجتمعية والعمل العام، مشيرة الى ان اول جمعية انشثت عام ١٨٢١ م ثم تم

اطلاق جمعية مصر لبحث في تاريخ الحضارة المصرية ١٨٥٩، جمعية المعارف ١٨٦٨م، والجمعية الجغرافية ١٨٧٥م، مؤكدة ان مصر تعيش اليوم عصر جديدا قائمة على المكاشفة والاصلاح.

واكدت اننا نرى اليوم تغير حقيقي وملموس في سلة المجتمع المدني بما تعاظم مع قانون ١٤٩ ولائحته التنفيذية، واعلان ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني، مؤكدة ان الوزارة تدعم كل مبادرات الجمعيات الاهلية ومشاركتها في كافة قطاعات العمل.

جاء ذلك خلال مشاركتها في حفل توزيع جائزة مؤسسة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام اليوم الاحد بحضور الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعدد من الشخصيات.