رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطولة وحيدة لم يتوج بها الفرعون المصري محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

 واصل الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، مسيرته الاحترافية الناجحة، بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا مساء أمس السبت، عندما توج مع الريدز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصل بذلك إلى البطولة الثامنة منذ احترافه بالملاعب الأوروبية.

 

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة ميلان وأتلانتا بالدورى الإيطالى والقنوات الناقلة

 

 وبفوز محمد صلاح مع ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عادل رقم الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، في صدارة الأكثر تتويجًا بين اللاعبين المحترفين بالفوز بـ8 ألقاب الذين لمعت أسماؤهم في السنوات الأخيرة.

 

وبهذا اللقب وصل محمد صلاح إلى لقبه الثامن في الملاعب الأوروبية، 6 منها مع ليفربول، حيث فاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية، وأخيرًا كأس الاتحاد.

 

وكان صلاح حقق لقب الدوري السويسري مرتين مع بازل، ليصل إجمالي البطولات التي حققها الفرعون المصري إلى 8 ألقاب خلال مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية.

 

 كان محمد صلاح قضى النصف الأول من موسم 2014-2015 مع تشيلسي الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي حينها، بعدما خرج النجم المصري مُعارًا إلى فيورنتينا الإيطالي، بعد خوضه 3 مباريات فقط مع "البلوز"، وهو أقل مما تشترطه اللوائح لكي يحتسب له لقب البريميرليج (5 مباريات).

 

النني ومحرز وحكيمي أبرز المنافسين لمحمد صلاح:

 ينافس محمد صلاح في عدد الألقاب التي حققها المحترفون العرب في الملاعب الأوروبية كل من الجزائري رياض محرز الذي حقق 8 ألقاب في أوروبا، حيث فاز بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، ومع

مانشستر سيتي توج بالدوري مرتين، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد مرة، ومثلها في الدرع الخيرية.

محمد صلاح

 كما ياتي المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان في المرتبة الثانية والذي حقق 7 ألقاب أوروبية، وهي كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد، وكأس السوبر الألماني مع بروسيا دورتموند، بجانب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، والفرنسي مع باريس.

 

 ويحل النجم المصري محمد النني، لاعب وسط أرسنال، في المرتبة الثانية أيضًا، بالتساوي مع حكيمي الذي توج بـ7 ألقاب في مسيرته الاحترافية في أوروبا، حيث حصد لقب الدوري السويسري 4 مرات مع بازل، بجانب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة مع أرسنال، والدرع الخيرية مرتين.

 

ولكن بقيت هناك بطولة وحيدة لم يحققها محمد صلاح في البطولات الإنجليزية، سواء مع ليفربول، أو حتى تشيلسي، وهي الدرع الخيرية، التي تعادل السوبر المحلي في باقي البلدان.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"