رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهرام للدراسات: مصر ودول الخليج يعملان على ترسيخ سياسة الاعتدال بالمنطقة

محمد فايز فرحات
محمد فايز فرحات

قال  محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر ودول مجلس التعاون الخليجي يعملون على ترسيخ سياسة الاعتدال بالمنطقة، مؤكدًا أن مصر والإمارات شكلا جزء من كتلة مهمة في المنطقة العربية للحفاظ على سياسات الاعتدال. 

اقرأ ايضًا.. تنسيق مصري إماراتي في التعامل مع القوى الكبرى في العالم

 

وأضاف محمد فايز فرحات، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن  مصر والامارت خلال المواقف التاريخية كانتا دائمًا من الدول التي تنتصر لــ سياسة الاعتدال ولم تتغير حتى مع تغيير السياسات الاقليمية والدولية أو تغيير سياسات المنطقة. 

 

 

وقال إن هناك تنسيق مصري إماراتي في التعامل مع القوى الكبرى في العالم، متابعًا أنه مهما كانت العلاقات قوية بين دولتين لا يفترض أن تكون المواقف متشابهه، لإن كل دولة تعمل في منطقة وإقليم مختلف. 

 

وأكد أن القواسم المشتركة بين مصر والإمارات كبيرة، بالإضافة إلى المواقف التاريخية، وهناك توافق كبير بأهمية الحفاظ على الدولة الوطنية

على اعتبارها ركيزة أساسية في المنطقة، بالتالي ذلك يُفسر لماذا وقفت دولة الامارات إلى جانب مصر في يونيو 2013. 

 

وأشار إلى أن هناك تضامن مصري مع الشعب الإماراتي بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد، فضلًا عن وجود توافق بين مصر والإمارات للحفاظ على الدولة الوطنية في ليبيا.

 

وتابع: أن هناك علاقات قوية بين مصر والإمارات، وفي كل المحطات التاريخية نجد السند الإماراتي حاضرا، مؤكدًا أن مصر تقف وتساند دولة الإمارات في كافة المناسبات التاريخية التي مرت بها. 

 

وأكد أن مصر دعمت تجربة تأسيس الدولة الإماراتية في عهد الشيخ زايد، ومصر انحازت لمفهوم الأمن القومي الإقليمي والعربي الذي يرتبط بالأمن القومي المصري.

فيديو...