رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنسيق مصري إماراتي في التعامل مع القوى الكبرى في العالم

محمد فايز فرحات
محمد فايز فرحات

 أكد محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك تنسيقًا مصريًا إماراتيًا في التعامل مع القوى الكبرى في العالم، متابعًا أنه مهما كانت العلاقات قوية بين دولتين لا يفترض أن تكون المواقف متشابهه، لإن كل دولة تعمل في منطقة وإقليم مختلف. 

 

اقرأ أيضًا.. المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيسًا للإمارات

 

وأضاف محمد فايز فرحات، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن القواسم المشتركة بين مصر والإمارات كبيرة، بالإضافة إلى المواقف التاريخية، وهناك توافق كبير بأهمية الحفاظ على الدولة الوطنية على اعتبارها ركيزة أساسية في المنطقة، بالتالي ذلك يُفسر لماذا وقفت دولة الامارات إلى جانب مصر في يونيو 2013. 

 

وأشار إلى أن هناك تضامنًا مصريًا مع الشعب الإماراتي بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد، فضلًا عن وجود توافق بين مصر والإمارات للحفاظ على الدولة الوطنية في ليبيا.

 

وتابع: أن هناك علاقات قوية بين مصر والإمارات، وفي كل المحطات التاريخية نجد السند الإماراتي حاضرا، مؤكدًا أن مصر تقف وتساند دولة الإمارات في المناسبات التاريخية كافة التي مرت بها. 

 

وأكد أن مصر دعمت تجربة تأسيس الدولة الإماراتية في عهد الشيخ زايد، ومصر انحازت لمفهوم الأمن القومي الإقليمي والعربي الذي يرتبط بالأمن القومي المصري.

فيديو...