رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى ناعيا شيرين أبو عاقلة: قتلت على يد احتلال لا يريد عدلًا أو سلام (فيديو)

إبراهيم عيسى وشيرين
إبراهيم عيسى وشيرين أبو عاقلة

عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على واقعة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "شيرين هي صاحبة أداء مهني دقيق وملتزم وأمين، وسقطت برصاص غادر وغاشم وكأن المهنة التي تسعى إلى الحقيقة موضع خطر للقوى التي لا تريد للعدل أو السلام أن ينتشر". 

 

اقرأ أيضًا.. أصالة تنعي شيرين أبو عاقلة: بطلة من وطن الأبطال

 

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، أن الراحلة الصحفية شيرين أبو عاقلة عاش معها المصريون تغطيات كثيرة لقضية لا يختلف عليها أحد في الدول العربية، موضحا أن اغتيالها يؤكد أن مهنة الإعلام موقع تربص دائما.

 

وتابع: "ما حدث هو أن احتلال مجرم قتل صحفية شهيرة مهنية من الطراز الرفيع، والحديث عن تحقيق إسرائيلي في مقتلها واغتيالها هزل ويجدد نضال الشعب الفلسطيني المشروع"، مشيرا إلى أن الجزيرة انحيازها مجنون ضد مصر وهذا ظهر في وصفها شهداء القوات المسلحة بالقتلى والصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة بأنها شهيدة، قائلة: "الجزيرة مخترقة من الإخوان وتدار بروح إخوانية حتى لو مش من بينها كثير من الإخوان".

 

استشهاد شيرين أبو عاقلة

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس أثناء اقتحام

قوات الاحتلال الإسرائيلية مخيم جنين.

 

ودانت الجامعة العربية بأشد العبارات حادث استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما دعت السفارة الأمريكية في القدس بإجراء تحقيق فوري في حادث استشهاد شيرين أبو عاقلة.

شيرين أبو عاقلة

وقدمت سفارة  فلسطين بمصر ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية خالص العزاء  لأسرة الفقيدة و لعموم الشعب الفلسطيني، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلها ومريديها وذويها الصبر والسلوان.

 

ولدت شيرين أبو عاقلة في 3 يناير 1971 بالقدس، ويعود أصلها إلى لمدينة بيت لحم درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم تخصصت في الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

 

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة وكالات إخبارية شهيرة، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا

نعى الإعلامي نشأت الديهي، الصحفية الفلسطينية