رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فريق Google Cloud الجديد يعمل على إنشاء خدمات لمطوري Web3

Google Cloud
Google Cloud

تعمل Google على تكوين فريق لبناء خدمات خلفية لمطوري blockchain. تأمل الشركة في جعل Google Cloud Platform الوجهة الأساسية لأولئك الذين يرغبون في تشغيل تطبيقات Web3.

 

قال نائب رئيس Google Cloud أميت زافري لشبكة CNBC: "نحن لا نحاول أن نكون جزءًا من موجة العملات المشفرة هذه بشكل مباشر، نحن نقدم تقنيات للشركات لاستخدام الطبيعة الموزعة لـ Web3 والاستفادة منها في أعمالها ومؤسساتها الحالية".

 

أخبر زافري الموظفين في رسالة بريد إلكتروني (شاهدتها CNBC) أن سوق Web3 "يُظهر بالفعل إمكانات هائلة مع العديد من العملاء يطلبون منا زيادة دعمنا لتقنيات Web3 والتقنيات ذات الصلة بالتشفير".

 

هذه ليست أول غزوة لشركة Google في هذا المجال. في يناير، أعلنت عن فريق الأصول الرقمية وقالت إنها ستبحث في طرق للسماح لعملاء جوجل كلاود بإجراء واستلام مدفوعات التشفير. في مكالمة أرباح في الشهر التالي، قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، إن وحدة السحابة تستكشف

دعم مشاريع blockchain.

 

سيتألف الفريق الجديد من موظفين شاركوا في مشاريع Web3 إما في Google أو في وقتهم الخاص، وفقًا لـ Zavery. وقال إن Google قد تنشئ نظامًا سيمكن الشركات الأخرى من تسهيل بحث الأشخاص في بيانات blockchain. قال زافري إن أدوات Google ستكون متوافقة مع الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Amazon Web Services.

 

 يتمثل الهدف الأساسي لحركة Web3 في جعل الويب لامركزيًا وتحويل القوة بعيدًا عن الشركات الكبرى مثل Google و Amazon و Meta. مع ذلك، يحتاج مطورو Web3 إلى استضافة تطبيقاتهم وخدماتهم في مكان ما، وتريد Google أن تكون خيارهم الأول.