رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل موقعة ليفربول وريال مدريد.. سيطرة إسبانية على دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد و ليفربول
ريال مدريد و ليفربول

 استطاعا ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني من الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية، وذلك بعدما فاز الريدز على فياريال في نصف النهائي، بينما فاز الملكي على مانشستر سيتي، ليضرب الفريقين موعدا ناريا في نهائي الشامبيونزليج، والتي ستستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في الثامن والعشرون من الشهر الجاري.

 

(اقرأ أيضًا).. أنشيلوتي.. من بلدة "البعوض" إلى أشهر مدربي العالم


بدايةً من القرن الحالي..سيطرة إسبانية على دوري أبطال أوروبا 

ومنذ منتصف العقد الأول من القرن الحالي حتي الآن يشهد دوري أبطال أوروبا سيطرة إسبانية في التتويج بذات الأذنين، حيث توج برشلونة باللقب في 2005/2006 على حساب آرسنال الإنجليزي، بعدما فاز البارسا بنتيجة 2/1، فيما عاد البلوجرانا للتتويج بنسخة 2008/2009، على حساب مانشستر يونايتد، بعد الفوز بنتيجة 2/0، ليتمكن العملاق الإسباني من سيطرته على الشامبيونزليج بالفوز بنسخة 2010/2011 بعد الفوز اليونايتد بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية، والتتويج بنسخة 2014/2015، وذلك بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية.


ليأتي الدور على ريال مدريد والذي توج بالبطولة في موسم 2013/2014، على حساب أتلتيكو مدريد، بعدما فاز بنتيجة 4/1، ليعود الملكي ويبدء رحلة التتويج بالشامبيونزليج لثلاث مرات متتالية كأول نادي أوروبي يقوم بذلك، حيث بدأها في موسم 2015/2016 بالفوز على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 5/3، بعدما إنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.


وعاد في الموسم التالي في 2016/2017، ليفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة4/1، ليكتب إنجاز تاريخي بالفوز بالبطولة في موسم 2017/2018، على حساب ليفربول الإنجليزي، بعدما فاز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بنتيجة 3/1 على الريدز.


الأندية الإسبانية لديها نصيب الأسد من التتويج بالشامبيونزليج

وتعد الأندية الإسبانية صاحبة نصيب الأسد من التتويج بدوري أبطال أوروبا، بـ 18 بطولة: ريال مدريد (13)، برشلونة (5)، فيما تأتي الأندية الإنجليزية ثاني الترتيب بـ 14 بطولة: ليفربول (6)، مانشستر يونايتد (3)، نوتينغهام (2)، تشيلسي (2)، أستون فيلا (1)،

والأندية الإيطالية ثالث الترتيب برصيد 12 بطولة: إيه سي ميلان (7)، إنتر ميلان (3)، يوفنتوس (2).


أحلام جمهور ريال مدريد بالتتويج بذات الأذنين 

ويتمني جمهور ريال مدريد التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة ال14 في تاريخ الملكي، وذلك من أجل الإستمرار في الانفراد بالسيطرة الأوروبية منذ العقد الماضي، حيث أصبح المرينجي أكثر الأندية تتويجا بالبطولة في التاريخ إلي جانب أربعة بطولات خلال العقد المنصرم.
ليفربول يرفع راية التحدي.


ويسعى ليفربول الإنجليزي للتتويج باللقب السابع في تاريخه من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما حقق الفوز بالمسابقة ستة مرات قبل ذلك.
ورفع المدير الفني للريدز يورجن كلوب ولاعبيه راية التحدي، من أجل الثأر، بعد الهزيمة القاسية من ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في 2018.


كما يريد محمد صلاح التتويج باللقب للمرة الثانية له مع الفريق الإنجليزي، بعدما ظفر به في 2019 على حساب توتنهام، بعد الفوز بهدفين نظيفين في المباراة النهائية.


كما كتب صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": هناك حساب نريد تصفيته"، مشيرا إلي الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة نهائي 2018، بعد تدخل سيرجيو راموس العنيف على كتفه، والذي على إثره غاب لمدة طويلة عن الملاعب.
للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"