رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أليشيا كيز تهوس شرطة الموضة بتصميم فستانها المرصع بالألماس

 النجمة الأمريكية
النجمة الأمريكية أليشيا كيز

استطاعت النجمة الأمريكية أليشيا كيز ان تلفت انتباه ناقد الموضة اللبناني إيلي حنا اثناء حضورها حفل "ميت جالا"، الذي أقيم أول أمس الإثنين في نيويورك، وهو من أحد أهم الأحداث السنوية الرئيسية في صناعة الأزياء بالعالم.

 

اقرأ أيضًا.. شرطة الموضة تتغزل في فستان بليك ليفلي بحفل ميت جالا

 أليشيا كيز

 

وحرص إيل حنا أن يعلق على إطلالتها عبر الصفحة الرسيمة لشرطة الموضة بالإنستجرام، قائلاً: "إطلالة واو واو واو!، الفستان اكثر من رائع و رالف لورين أبدعوا بالتصميم و الشك يلي استخدموا فيه اكثر من 200 ألف كريستالة كرمال يعملوا الفستان و يعملوا مدينة New York على ال cape".

 

وتابع: "فستان رائع و cape رائع و فكرة رائعة و تطبيق رائع و تنسيق رائع، لكن مع الأسف الاطلالة بعيدة كل البعد عن الثيم!".

 أليشيا كيز

 

وأضاف: "الثيم هو ال gilded glamour و ال gilded age بالولايات المتحدة بين ال 1870 و 1900 .... بس المباني الشاهقة المشكوكة على ال cape بتمثل التطور العمراني و ال architecture ب نيويورك بعد ال 2000 او اواخر ال التسعينات يعني ما خصها بال theme ابدا، مع هيك هيدا من أجمل الفساتين (اذا جربنا ننسى الثيم)".

 

 أليشيا كيز

 

حفل ميت جالا

 

ميت جالا، الذي يُطلق عليه رسميًا اسم أزياء معهد جالا والمعروف أيضًا باسم ميت بول، يُعد حفلًا سنويًا لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك.

 

 أليشيا كيز

 

ويمثل افتتاح معرض الأزياء السنوي لمعهد الأزياء.

 

ويحتفل حدث كل عام بموضوع معرض معهد الأزياء في تلك السنة، ويضع المعرض طابع الفستان الرسمي في الليل، حيث يُتوقع من الضيوف اختيار أزياءهم لتتناسب مع موضوع المعرض.

 

 أليشيا كيز

 

تم تأسيس معرض ميت جالا في عام 1948 كوسيلة لجمع الأموال لمعهد الأزياء الذي تم إنشاؤه حديثًا والاحتفال

بافتتاح معرضه السنوي. حفل العشاء الأول كان عشاءًا في منتصف الليل وكانت التذاكر خمسين دولارًا لكل منهما. منذ أن توفيت رئيسة تحرير مجلة فوغ السابقة ديانا فريلاند في عام 1989 .

 

 أليشيا كيز

 

واشتهرت ميت جالا بأنها حدث فخم ومعروف وتعتبر «جوهرة التاج الاجتماعي لمدينة نيويورك». منذ عام 1995 ، ترأس هذا الحدث آنا وينتور رئيسة تحرير مجلة فوغ الأمريكية، التي تستعين بشخصيات عامة لتكون بمثابة رؤساء مشاركين لها.

 

 أليشيا كيز

 

ومن بين المضيفين السابقين بيونسيه وتايلور سويفت وكاتي بيري وآمال كلوني وريهانا. شارك في رئاسة معرض ميت جالا 2019 ، الذي يصادف الذكرى 71 للحدث، ليدي غاغا وأليساندرو ميشيل وهاري ستايلز وسيرينا وليامز.

 

تعتبر الحفل على نطاق واسع من بين الأحداث الاجتماعية الأبرز والأكثر تميزا في العالم.

كما أنها واحدة من أكبر ليالي جمع التبرعات في مدينة نيويورك، حيث تم جمع 9 ملايين دولار أمريكي في عام 2013 وسجل 12 مليون دولار أمريكي في العام التالي.

 

ويعد الحفل أحد أبرز مصادر التمويل للمعهد، حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي المساهمات 200 مليون دولار في المجموع بعد حدث 2019 منذ تولي آنا وينتور رئاسة المعهد قبل عدة سنوات.