رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بالأرقام.. صراع مشتعل بين صلاح وليفا وبنزيما على الحذاء الذهبي لموسم 2022

الحذاء الذهبي
الحذاء الذهبي

اشتعل الصراع على لقب هداف الدوريات الخمسة الكبرى والفوز بجائزة الحذاء الذهبي، لموسم 2021-2022، ويشمل فقط أفضل الهدافين من الدوري الإنجليزي، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي.

 

وبالرغم من تبقى 5 جولات على الدوريات الكبرى إلا أن ملامح المنافسة بدأت في الوضوح خصوصا بعد حفاظ البولندي روبرت ليفاندوفيسكي صاحب الـ 33 عاما والفائز بالجائزة الموسم الماضي بعدد 41 هدف، على تألقه وسجل الموسم الحالي 33 هدفا مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني رغم تبقي 3 جولات لنهاية موسم 2022 بالبوندزليجا.

 

وينافس المجاهم البولندي، كل من الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني صاحب الـ 25 هدف حتى الأن، وكذلك شيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو بـ 26 هدفا، ويأتي خلفهم الثنائي كيليان امبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

 

ويقدم لكم "بوابة الوفد" قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي 2021/ 2022 على النحو التالي:

 

الدوري الإسباني

 

يتصدر الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد مسابقة الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا قبل نهايته بـ 5 جولات، ويأتي من خلفه خوان لوبيز لاعب فريق ريال بيتيس برصيد 15 هدفا.

 

كريم بنزيما

 

الدوري الإيطالي

 

شيرو ايموبيلي

 

نجح شيرو ايموبيلي لاعب نادي لاتسيو في تسجيل 26 هدفا تصدر بهم لقب هداف الدوري الإيطالي للموسم الحالي، رغم تبقى 4 جولات على نهايته، وينافسه دوشان فلاهوفيتش لاعب نادي يوفينتوس برصيد 23 هدفا ومتبقى

5 جولات لفريقه على النهاية.

 

الدوري الألماني

 

روبرت ليفاندوفيسكي

 

يحافظ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي على تألقه في صدارة الهدافين للدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي بتسجيل 33 هدفا رغم تبقى 3 جولات على نهاية الموسم الحالي، ويأتي من خلفه باتريك شيك لاعب فريق بايرن ليفيركوزن برصيد 21 هدفا.

 

الدوري الفرنسي

 

كيليان امبابي

 

أثبت كيليان امبابي لاعب باريس سان جيرمان كفائته رغم تواجد نجوم كبار في فريقه مثل ليونيل ميسى والبرازيلي نيمار، وسجل إمبابي 23 هدفا، رغم تبقى 4 جولات على نهاية الموسم الحالي، وفي وصافة الهدافين يأتي مارتن تيربير لاعب فريق رين برصيد 21 هدفا.

 

الدوري الإنجليزي

 

محمد صلاح

 

يواصل الدولي المصري محمد صلاح تألقه وإثبات ذاته في واحد من أقوى الدوريات الأوروبية "البريميرليج" وبشكل خاص في سباق الهدافين بتسجيل 22 في الموسم الحالي، رغم تبقى 5 جولات على نهاية الدوري، ويأتي أقرب المنافسين لمحمد صلاح هو هيونج مين سون لاعب نادي توتنهام برصيد 17 هدفا.