رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Genesis GV70 أول سيارة كهربائية من هيونداي تُصنع في الولايات المتحدة

 Genesis GV70 أول
Genesis GV70 أول سيارة كهربائية من هيونداي

ستقوم هيونداي بتصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ابتداءً من ديسمبر من هذا العام مع طراز جينيسيس جي في 70 كروس أوفر الكهربائية ، حسبما أعلنت الشركة في منتدى السيارات في نيويورك في فيديو شاهدته أخبار السيارات. إنه جزء من خطة كبرى لاستثمار 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 لتطوير عائلة من المركبات الكهربائية وتكنولوجيا التنقل الذكية.

أعلنت شركة هيونداي عن بدء الإنتاج الكهربائي في مصنعها في مونتغمري ، ألاباما في أكتوبر مع سانتا في هايبرد ، حسبما أعلنت الشركة في حفل مع حاكم ولاية ألاباما كاي آيفي. ستستثمر 300 مليون دولار لتبدأ ، وستخلق 200 وظيفة جديدة في المصنع (منشأة التصنيع الوحيدة في الولايات المتحدة). تصنع الشركة حاليًا سيارات Elantra السيدان و Santa Fe و Tucson SUVs ومركبة Santa Cruz الرياضية للمغامرات على خط تجميع Montgomery.

ستبدأ هيونداي في تصنيع جينيسيس GV70 EV في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام

تم الكشف عن جينيسيس GV70 EV بهدوء أواخر العام الماضي في معرض قوانغتشو للسيارات في الصين. لم تعلن الشركة بعد عن المواصفات الأمريكية ، وقد يكون هذا هو السبب في أنها لم تذكر GV70 EV على الإطلاق في بيانها الصحفي. ومع ذلك ، فإن النسخة الكورية ستأتي بنظام شحن 800 فولت وبطارية 77.4 كيلو وات في الساعة جيدة لنطاق 400 كيلومتر (247 ميل) وفقًا لدورة الاختبار الكورية.

كما أنها تتميز بمحركين كهربائيين

ينتجان 482 حصانًا و 516 رطلاً من عزم الدوران ، وهو ما يزيد بشكل كبير عن إصدار ICE من GV70. وفقًا للصور ، ستكون المقصورة الداخلية الفخمة والمزينة بالتكنولوجيا مماثلة لتلك الموجودة في GV70 الحالية التي تعمل بالغاز.

لقد استغرقت هيونداي بعض الوقت لتحديد تواريخ إنتاج السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ، وتتبع الإعلانات المماثلة الأخيرة من قبل تويوتا وفولكس فاجن. عارضت جميع الشركات الثلاث ، التي تدير مصانع غير نقابية في الولايات المتحدة ، خطة إدارة بايدن لتقديم حوافز ضريبية إضافية لشركات صناعة السيارات النقابية. في الوقت نفسه ، يريد عمال هيونداي النقابيون في كوريا أن تعزز الشركة إنتاج السيارات الكهربائية المحلية بدلاً من الاستثمار في الخارج. يجب أن يوازن كل ذلك مع التعريفات الجمركية على واردات السيارات الأمريكية ، المحددة بنسبة 2.5 بالمائة للسيارات و 25 بالمائة للشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي.