رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورات تدريبية في ريادة الأعمال بالحسينية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس سامي معجل، رئيس مركز ومدينة الحسينية، إنه في إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة بمركز ومدينة الحسينية والتي تضم 41 قرية بمركز ومدينة الحسينية والوحدات المحلية التابعة لها، تم تنفيذ سلسلة من تدريبات ريادة الأعمال التي ينفذها المجلس القومي للمرأة.

وأوضح أن الهدف من عقد هذه التدريبات، تمكين سيدات قرى المبادرة اقتصادياً، والتي تم من متابعة أعمال اللجنة السكانية ( مديرة وحدة السكان) برئاسة المركز دكتورة نجلاء رزق، في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبــادرة رئيس "حيـــاة كريمــة ".

 

وأشار إلى أن فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، نفذ بالتعاون مع مجلس المدينة 4 دورات تدريبية في عدد ٤ قرى بالتوازي، الدورة

الأولى نفذت بقاعة تنمية المجتمع بالملكيبن البحرية بحضور 25 متدربة، والدورة الثانية نفذت بقاعة مركز الشباب بقرية قصاصين الشرق بحضور 25 متدربة.

 

 يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة و التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

كما تم التوضيح خلال الدورات التدريبية كيفية مساندة المرأة المعيلة والفئات الاكثر احتياجا بالقرى وذلك للخروج بهم من خط الفقر والقضاء على البطالة.