رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

عاصفة شمسية خطيرة في طريقها للأرض.. تفاصيل

الارض والشمس
الارض والشمس

أعلن عدد من الخبراء والعلماء، عن حدوث عاصفة شمسية قد تؤدي للإطاحة بالأرض، وذلك بعد ثوران بركان أطلق رياح شمسية قوية ممغنطة باتجاه كوكبنا.

 

اقرأ ايضا: حتى لا تتعرض للاستغلال.. اعرف أسعار شواطئ الإسكندرية لموسم صيف 2022

 

وذكرت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ، أنه لوحظ عدد من العواصف المغناطيسية الأرضية القوية في الساعات الأخيرة، بعد نشاط مكثف على الشمس تسبب في ثوران خيطي مختلفين ، يُعرفان أيضًا باسم الانبعاث الكتلي الإكليلي.

 

ووصفت الإدارة، العاصفة بالقوية، وقد تؤدي لمشاكل مع الأقمار الصناعية والبشر الموجودين حاليًا في الفضاء، بالاضافة لتعرض أنظمة الراديو والملاحة للتعطل.

 

كما تسبب العاصفة الشمسية، مشاهد رائعة مثل الشفق القطبي، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن العاصفة المغناطيسية الأرضية

هي اضطراب كبير في الغلاف المغناطيسي للأرض يحدث عندما يكون هناك تبادل فعال للغاية للطاقة من الرياح الشمسية إلى بيئة الفضاء المحيطة بالأرض.

 

وتنتج هذه العواصف بسبب تغيرات في الرياح الشمسية، فتنتج تغيرات كبيرة في التيارات والبلازما والحقول في الغلاف المغناطيسي للأرض، وفي حالة حدوث عاصفة G5 - على نطاق أكثر خطورة، يمكن أن تشهد الأرض تعتيمًا لاسلكيًا، ويستمر لعدة ساعات، وتؤدي العاصفة إلى عدم وجود اتصال لاسلكي عالي التردد مع البحارة والطيارين في الطريق في هذا القطاع.