عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Zuck Bucks عملة Meta الجديدة | هل يدفع فيسبوك مقابل المحتوى

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

قد لا تتخلى Meta عن مفهوم العملة الرقمية لمجرد تعثر مشروع تشفير Diem الخاص بها. تزعم مصادر الفاينانشيال تايمز أن Meta تستكشف عملة رقمية (يطلق عليها داخليًا "Zuck Bucks") تهدف إلى metaverse.


5 نصائح من ميتا لأصحاب الأعمال خلال شهر رمضان
 

من المحتمل ألا تكون هذه عملة مشفرة - بدلاً من ذلك، قال المطلعون إنهم سيكونون رموزًا مُدارة مركزيًا داخل التطبيق مثل تلك المتوفرة من خلال منصات الألعاب مثل Roblox. بمعنى ما، سيكون بمثابة عودة إلى رصيد Facebook البائد الذي تم تقديمه في عام 2009.

 

وبحسب ما ورد تدرس الشركة أيضًا مكافآت مماثلة لأكبر مساهميها في وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل "عملات منشئي المحتوى" لأصحاب النفوذ على Instagram و المشاركين في مجموعة Facebook. قد يساعدون المجتمعات في الاعتدال، وفقًا للمسربين.

 

قد ترى أيضًا خدمات مالية تقليدية مثل قروض الأعمال الصغيرة. يقال إن Zuck Bucks في المراحل الأولى من التطوير وقد يتم إلغاؤها أو تغييرها.

 

يبدو أن خطط Meta NFT تمضي قدمًا على الأقل. وقالت مصادر صحيفة التايمز إنه من المتوقع ظهور برنامج تجريبي لـ NFTs القائمة على الإعلانات والرسوم لأول مرة

على Facebook في منتصف مايو، مع دعم المجموعات الموجهة لـ NFT بعد ذلك بوقت قصير.

 

يشير السبق الصحفي إلى أن Meta تفضل إصلاح إستراتيجيتها المالية الافتراضية بدلاً من الاستسلام تمامًا. قد يساعد التركيز على العملات المدارة ذاتيًا و NFTs على تحقيق أرباح Meta من meta وقاعدة وسائل التواصل الاجتماعي الحالية مع تقليل فرص الرفض التنظيمي والمغادرة التنفيذية والصداع الأخرى التي ابتليت بها جهود العملة المشفرة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر