رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للحد من ارتفاعها.. 5 نصائح لتقليل فاتورة استهلاك الكهرباء

نصائح لتقليل استهلاك
نصائح لتقليل استهلاك فاتورة الكهرباء

يشتكي الكثير من المواطنين من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء دون سبب واضح، على الرغم من وجود مجموعة من الأسباب التي تزيد قيمة استهلاك الفاتورة دون معرفة البعض عنها، وذلك ما يجعلهم كثير الشكوي من ذلك الارتفاع.

 

اقرأ ايضًا: خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

 

 ويأتي ذلك في ظل ما تشهده البلاد من حالة من عد الاستقرار  في درجات الحرارة، حيث تشهد هذه الأيام ارتفاع ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة، مما يجعل المواطنون يستخدمون الكثير من الأجهزة الكهربائية لمواكبة هذه التغيرات.


وفي هذا الصدد، تستعرض "بوابة الوفد"، عدد من النصائح التي تساعد المواطنين في الحد من قيمة فاتورة الكهرباء، خلال السطور التالية.

 

- توصيل الأجهزة الإلكترونية دون استخدامها

قد يتسبب ترك الأجهزة الكهربائية موصلة بالكهرباء دون استخدامها إلى استهلاك طاقة كهربائية تزيد من قيمة الفاتورة، لذلك ينصح بفصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

-عدم فصل السخان الكهربائي
من ضمن العادات الخاطئة التي تزيد من قيمة فاتورة الكهرباء هو استمرار توصيل السخان الكهربائي في الكهرباء دون داعي، لذلك يفضل توصيله فقط

قبل الإستخدام بنصف ساعة وذلك ما يساهم في ترشيد الاستهلاك.

 

-فتح الثلاجة بشكل مستمر
ينصح بعدم تكرار فتح باب الثلاجة أكثر من مره خاصة في فصل الصيف فالأفضل استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

- تراكم الثلج فى فريزر الثلاجة
من الأخطاء الشائعة التي يتغافل عنها البعض هو تراكن الثلج في فريرز الثلاجة، حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر للحد من استهلاك الكهرباء.

 

- الاعتماد على الفرن الكهربائى بشكل مبالغ

يقع الكثير من المواطنين في خطأ متكرر أثناء استخدام الفرن الكهربائي وهو تكرار فتحه للإطمئنان على الطعام وذلك ما يجعل درجة الحرارة تنخفض وبالتالى يحتاج طاقة أكثر للعمل

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا