رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

صور.. بدء موسم توريد القمح في محافظة جنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ عددمن المزارعين بقري و مدن محافظة جنوب سيناء، في توريد محصول القمح، حتى نهاية شهر ابريل الجارى، و أكد وكيل الزراعة بجنوب سيناء، جاهزية المواقع والمساحات التخزينية المخصصة لتخزين القمح هذا العام.

 

و ذلك لضمان تحقيق أعلى معايير جودة التخزين وأعلى معايير الأمن والسلامة حفاظا على الأقماح المخزنة، ويبلغ مساحة محصول القمح في محافظة جنوب سيناء، 560 فدان ، بواقع 317 فدانا بمدينة الطور، و234 فدانا بمدينة رأس سدر، وتبلغ متوسط إنتاجية الفدان من 12 إلى 15 أردبا، وتوقع توريد نحو 100 أردب هذا العام.

 

و حضر المحاسب فوزي همام، مستشار المحافظ لشؤون المحليات، والمهندس إبراهيم الحارون، وكيل مديرية التموين، والمهندس سامي العقبي، نقيب الزراعيين، الى بعض مطحن و مخزن التسليم، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب

سيناء، لــأ تباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

 

مشيرا إلى أن اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، تضم مندوبا عن التموين وآخر عن الزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وممثلا للجمعية القبانية، ومندوبا عن الجهة المسوقة.

 

و كانت محافظة جنوب سيناء، قد احتفلت الثلاثاء الماضي، بموسم حصاد القمح ، برعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير والمحافظ اللواء خالد فودة، واللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة.

 

 

صور.. بدء موسم توريد القمح في محافظة جنوب سيناءصور.. بدء موسم توريد القمح في محافظة جنوب سيناءصور.. بدء موسم توريد القمح في محافظة جنوب سيناءصور.. بدء موسم توريد القمح في محافظة جنوب سيناء