رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلام نهائي.. "كيروش" مستمر مع منتخب مصر.. والقرار خلال أيام

كيروش المدير الفني
كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بنسبة كبيرة على تجديد عقد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، بالرغم من فشله فى التأهل لكأس العالم 2022، مع إجراء تعديلات فى الجهاز المعاون له.

 

اقرأ أيضا.. سر رحيل وائل جمعة عن منتخب مصر

 

وكان كيروش قد أعلن انتهاء مهمته مع الفراعنة عقب الخسارة من السنغال بركلات الترجيح، قبل أن يتوجه إلى بلاده لقضاء إجازته، بجانب اعتذار وائل جمعة مدير المنتخب عن عدم الاستمرار فى منصبه.

ويجتمع مسئولو الجبلاية خلال الأيام القليلة التالية لمناقشة تقرير كيروش عن الفترة التى قضاها مع المنتخب وتخللتها المشاركة فى بطولة العرب وكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وتصفيات كأس العالم، وعقب الاجتماع سيعلن المجلس القرار النهائى سواء بالتجديد له أو البحث عن مدير فنى جديد للمنتخب.

مصر والسنغال

واتفق أغلبية مجلس الجبلاية على ضرورة تجديد عقد كيروش، استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026، بعدما نجح فى تغيير شكل المنتخب فى فترة قصيرة وقيادة الفراعنة إلى نهائى كأس الأمم الإفريقية وخسارته بطاقة التأهل للمونديال بالجولة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

علي جانب آخر يترقب مسئولو الجبلاية نتائج الشكوى المقدمة ضد الاتحاد السنغالى للمطالبة بتأهل مصر على حساب السنغال أو إعادة المباراة بسبب تجاوزات

الجماهير والظروف غير الطبيعة التى تعرض لها المنتخب، وذلك بعد تقديم ملف شامل بالأحداث موثق بالصور والفيديوهات للاتحادين الإفريقى والدولى.

وأكد ريموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقى، صعوبة إعادة المباراة مرة أخرى، بالرغم من الأجواء الصعبة والتجاوزات التى حدثت، مشيراً إلى أنه طالما لم يحدث اقتحام الملعب من جانب الجماهير فلن تتم إعادة اللقاء.

وطلب جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، تدخل المسئولين المصريين فى الاتحاديين الإفريقى والدولى خاصة هانى أبوريدة لمساندة المنتخب فى شكواه.

وقال علام: «لم نناقش مصير كيروش فى مجلس الإدارة حتى الآن، ولكننا سنجتمع ونأخذ القرار النهائى بالأغلبية، وإذا تقرر إعادة مباراة السنغال فلن يكون هناك مجال للحديث عن موقف كيروش لحين انتهاء المباراة، ونحسم موقفه حال عدم إعادة اللقاء».

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا