عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف حساب.. ماذا قدم كيروش مع منتخب مصر في 203 يومًا ؟

كارلوس كيروش مدرب
كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر

 أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر انتهاء مهمته مع الفراعنة بعد فشله في التأهل إلى مونديال قطر عقب الهزيمة على يد السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وبفشل كيروش في قيادة الفراعنة للمونديال ينتهي تعاقده رسميًا مع اتحاد الكرة، وقال كيروش في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الآن أترك المهمة لمدرب آخر، معلنًا وضع نقطة النهاية لمسيرته مع المنتخب.

 

وفي السطور الآتية تسلط بوابة الوفد الضوء على مسيرة كيروش وما قدمه مع منتخب مصر في 203 يومًا:

 

في 8 سبتمبر أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده مع البرتغالي كيروش لتولي مهمة القيادة الفنية للمنتخب، بعد قرار إقالة حسام البدري وجهازه المعاون، بسبب سوء النتائج والمستوى للفراعنة.

 

قاد كيروش كتيبة الفراعنة في 20 مباراة ما بين البطولة العربية وأمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم وضمت بينها مواجهة ودية وحيدة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 6 بينما تعرض للهزيمة في 3 مواجهات.

 

نجح منتخب مصر في تسجيل 24 هدفا تحت قيادة كيروش في مختلف البطولات، بينما استقبلت شباك الفراعنة 9 أهداف.

 

تأهل منتخب مصر تحت قيادة كيروش إلى الدور قبل النهائي من البطولة

العربية قبل أن يودع منتخبنا البطولة على يد تونس، كما قاد الفراعنة إلى نهائي أمم أفريقيا قبل الخسارة على يد السنغال بركلات الترجيح.

 

كيروش يفشل في تحقيق حلم المصريين بالمونديال

فشل كيروش في قيادة منتخب مصر إلى مونديال قطر، فبالرغم من الفوز على السنغال في القاهرة بهدف دون رد بمباراة الذهاب، فشل المنتخب في الحفاظ على تقدمه وخسر في الإياب بهدف نظيف، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لأسود التيرانجا للمرة الثانية وتمنحهم بطاقة التأهل للمونديال.

 

وفي 29 مارس الجاري وبعد مرور 203 يومًا على إعلان التعاقد مع كيروش، قرر المدرب وضع حدًا لمسيرته لرفع الحرج عن اتحاد الكرة، إلا أن التقارير تؤكد أن الجبلاية استقرت على استمرار المدرب ومنحه المزيد من الثقة لإكمال مسيرته خلال الفترة المقبلة.