رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والسنغال.. ماذا يدور في عقل كيروش لاصطياد أسود التيرانجا؟

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

 ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق قمة القارة الأفريقية بين منتخب مصر وصيف أمم أفريقيا ومنتخب السنغال بطل أفريقيا، في المباراة التي تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، ضمن إياب المرحلة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

اقرأ أيضًا.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال اليوم في تصفيات كأس العالم

 

ويعيش الجمهور المصري حالة من القلق والتوتر مع اقتراب انطلاق صافرة اللقاء نظرًا لصعوبة وأهمية الموقعة المرتقبة، إذ إن مباراة اليوم أمام السنغال تعد حلم لاعبي المنتخب المصري للوصول إلى مونديال قطر وكتابة التاريخ لهذا الجيل، كما أنها حلم للجماهير لتعويض خسارة أمم أفريقيا الأخيرة أمام الفريق.

 

خبرة كيروش تمنحه أفضلية قبل مواجهة السنغال

تعول الجماهير المصرية كثيرًا على البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، لما يمتلكه البرتغالي من خبرة كبيرة وتاريخ في قيادته للمنتخبات الي بطولة كأس العالم، إذ قاد 4 منتخبات من قبل للمونديال.

 

وقطع كيروش شوط اول في طريق التأهل بفوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وينتظر البرتغالي الشوط الثاني لحجز بطاقة التأهل.

 

كيروش يعلم جيدًا إمكانات منتخب السنغال، وظهر ذلك فى مباراته الأولي في ستاد القاهرة، ونجح في تحجيم خطورة المنتخب السنغالي ومنعه من التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، إذ فشل منتخب السنغال أيضًا في زيارة شباك منتخبنا لمصري في نهائي أمم أفريقيا والتي حصدها بركلات الترجيح.

 

اندفاع السنغال خطة كيروش للعبور من أسود التيرانجا

من المتوقع ان يبدأ كيروش بتشكيل يميل للناحية الدفاعية، مع اعتماده على سرعات أجنحة المنتخب والتي تتمثل في محمد صلاح وتريزيجيه وعمر مرموش، وذلك لاستغلال

اندفاع المنتخب السنغالي، الذي سيبدأ المباراة تحت ضغط إحراز الهدف الأول وهو ما سيلعب عليه كيروش وسط امتلاكه لأجنحة سريعة.

 

كيروش يعلم كيفية العبور من قلب السنغال، من خلال طريقته الصلبة التي صنعها في صفوف المنتخب، إذ نجح البرتغالي في تجهيز كل اللاعبين للمشاركة في أي وقت وصنع منتخب ذي هوية. وهو ما جعل من اللعب التنبؤ بالتشكيل الأساسي.

 

موعد مباراة مصر والسنغال اليوم  

ستنطلق مباراة مصر ضد السنغال في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، الثامنة بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت الإمارات، ومن المتوقع أن تحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة نظرًا لأهميتها للطرفين.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال

ستنقل المباراة عبر قناة ON Time Sports 1 HD بصوت المعلقين مدحت شلبي وحاتم بطيشة، كما ستنقل عبر قناة ON Time Sports 2 HD بصوت المعلق محمد الكواليني ومؤمن حسن.

 

كما ستذاع المباراة عبر قناة SSC3 HD السعودية الرياضية الحاصبة على حقوق بث اللقاء بصوت المعلق الرياضي فهد العتيبي.

 

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"