رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) سامح شكري: محادثتنا في قمة النقب تعالج التحديات المتعلقة بالمنطقة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن قمة النقب فريدة من نوعها، معقبا :"نحن هنا من أجل مواجهة كافة التحديات في المنطقة" ، مستطردا :" محادثتنا كانت بناءة وعميقة وتعالج التحديات المتعلقة بالمنطقة ".

 

اقرأ أيضا : بدء القمة السداسية بمشاركة مصر في صحراء النقب

وأضاف "شكري"  خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع وزراء خارجية  الإمارات والمغرب والبحرين والولايات المتحدة، واسرائيل، اليوم الإثنين، بمدينة النقب، أن أمس كانت الذكرى الـ 43 لاتفاقية السلام بين مصر واسرائيل والتي انعكس على العلاقات بين البلدين، وهذا ما قمنا به من خلال تطبيع وتسوية العلاقات مع اسرائيل في الـ 43 عاما المنصرمة .

 

وتابع أن قمة النقب أعطت فرص لتقوية العلاقات بين الاسرائليين والفلسطينين، لافتا إلى أنه على اسرائيل وفلسطين العيش سويا جنبا إلى جنب في سلام تام وهذا ماتم تسليط الضوء عليه في القمة، مستطردا أنه في السنوات

الماضية يتم تسوية الأوضاع بين اسرائيل وفلسطين من أجل شعوب المنطقة وتعزيز سبل المنطقة، مقدما الشكر لأمريكا على دورها في المنطقة .

 

 

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي بين وزراء الخارجية لمصر وإسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب، وذلك نقلا عن "إكسترا نيوز".

وكان وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ قد وصل إلى إسرائيل للمشاركة في اجتماع مع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب، بناءً على دعوة من وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وذلك بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  السفير أحمد حافظ عبر تويتر. 

 

المزيد من أخبار الميديا