رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 مبادئ لحمية البحر الأبيض المتوسط من أجل صحة أفضل

حمية البحر الأبيض
حمية البحر الأبيض المتوسط

 تحتل حمية البحر الأبيض المتوسط المرتبة الأولى بين جميع أنواع الأطعمة، ويُعتقد أنه يحسن الصحة ويحافظ على الشكل وله تأثير مفيد على الرفاهية، ولكن ما هي المبادئ التي يجب اتباعها حتى تتجلى فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط بكل مجدها، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

 

اقرأ أيضًا: 

6 فوائد مذهلة لاتباع حمية البحر الأبيض المتوسط

 

تناول المزيد من الخضار كل يوم
تعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط على الخضار والفواكه والمأكولات البحرية والمكسرات وزيت الزيتون في سطر منفصل، سنتحدث عن فوائد الخضروات في الوجبات الغذائية، فهي مصدر ممتاز للألياف والفيتامينات والمعادن. يمكن للجميع تناولها، لأنها ستحسن الصحة، وهذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن والعناية بصحتهم، وتحتاج إلى تناول وجبتين على الأقل يوميًا، بما في ذلك الفلفل والجزر والخيار والطماطم، اتضح أنه بمساعدة حمية البحر الأبيض المتوسط يمكنك التوفير. الشيء الرئيسي هو أن تتذكر طرق الطهي الصحيحة - لا يجب عليك قلي الخضار، فمن الأفضل تناولها نيئة أو مسلوقة.

 

استبدل زيت عباد الشمس بزيت الزيتون
تتضمن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​استخدام زيت الزيتون، لذلك يجب تضمينه في النظام الغذائي. لكن ليس كل منتج جيد. زيت الزيتون البكر الممتاز ضروري. يحسن الصحة. لا تعتقد أن الأمر يستحق الأكل بالملاعق - استخدمها كصلصة للسلطة، ورش كمية صغيرة على السمك أو الدواجن لإبراز نكهاتها وزيت الزيتون عند اتباع نظام غذائي بالحجم الكامل.

 

تناول الأسماك والمأكولات البحرية
هذا مبدأ آخر يمكن أن يحسن الصحة بفضل هذه المنتجات، يمكنك تجديد القاعدة الصحية لأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. إنها ضرورية لصحة

القلب والدماغ، وتأكد من تناول سمك السلمون والسردين والماكريل، ولكن لا يمكنك أيضًا تناول الأنواع الدهنية جدًا، على سبيل المثال، سمك القد أو البلطي، ويجب تضمين هذه الأطعمة في حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


كل الحبوب
تعتبر الحبوب الكاملة إضافة رائعة إلى نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي لتحسين الصحة. على سبيل المثال، دقيق الشوفان وعصيدة الشعير والكينوا، ولا يمكنك أن تأكل الحبوب الكاملة فحسب، بل يمكنك أيضًا تناول المعكرونة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، والشيء الرئيسي هو اتباع تركيبة الحبوب الكاملة عند اتباع نظام غذائي، حتى لا نخطئ في الاختيار.

 

المزيد من الفاكهة
وبالطبع لا تنسى تناول الفاكهة في حمية البحر الأبيض المتوسط. هذا أيضا يحسن الصحة، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف مما يحسن الهضم، وكما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والالتهابات والشيخوخة، لكن تذكر أن الفاكهة يجب أن تكون وجبة منفصلة، وإلا فلن ترى أي فوائد وفوائد صحية لنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي.