رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل تحلم بوظيفة في فيسبوك.. مارك زوكربيرج يكشف عن مواصفات الموظفين

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

يعد مارك زوكربيرج أحد أشهر الرؤساء التنفيذيين في مجال التكنولوجيا. تمتلك Meta - المعروفة سابقًا باسم فيسبوك- منصات مثل WhatsApp و Instagram و Facebook التي يستخدمها المليارات في جميع أنحاء العالم يوميًا.

 

فيسبوك: لا يوجد نشاط خبيث وراء انقطاع الخدمة

 

شارك زوكربيرج الذي بدأ Facebook، من غرفة سكنه في هارفارد بعض النصائح لطلاب الجامعات وقدم أيضًا نظرة ثاقبة عما يبحث عنه في شخص ما عندما يقوم بتعيينهم. يفصل تقرير صادر عن CNBC مقابلة أجراها زوكربيرج مع بودكاست.


في بودكاست استضافه عالم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ليكس فريدمان، قال زوكربيرج إنه عندما يكون شخص ما في الكلية، فإن أهم قرار يمكنهم اتخاذه هو من يقضون الوقت معهم. وأضاف: "أعتقد أنه من المحتمل أن يكون الأشخاص أيضًا، بشكل عام، يركزون على الموضوعية، وربما لا يركزون بدرجة كافية على الاتصالات والأشخاص الذين يبنون علاقات معهم بشكل أساسي".


قال زوكربيرج أيضًا إنه يحاول إعطاء الأولوية للعلاقات على الأهداف. عندما يقوم بتقييم مرشح لوظيفة ما، فإنه في الواقع يتخيل أنه ليس رئيسه ولكن ما سيكون عليه العمل

لهذا الشخص. قال: "سأوظف شخصًا ما ليعمل لدي فقط إذا رأيت نفسي أعمل معهم".


أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Meta كذلك سبب اختياره للقيام بذلك. تساعد هذه الإستراتيجية، حسب زوكربيرج، في تعزيز بيئة أكثر إنتاجية. قال زوكربيرج إن العثور على التوافق الشخصي أمر مهم، حيث يتم تحقيق الأهداف بشكل أفضل معًا إذا كنت تعمل مع أشخاص يشاركونك قيمك على المستوى الإنساني.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر