رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) جثة من ضحايا العملية العسكرية الروسية تدخن السجائر.. ما الحقيقة؟

جثة من ضحايا العملية
جثة من ضحايا العملية العسكرية الروسية المتداول

 عرضت قناة "العربية" اليوم الخميس، مقطع فيديو يكشف حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر جثة من ضحايا العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا تدخن السجائر.

اقرأ أيضًا.. رئيس أوكرانيا يصف العملية العسكرية الروسية ببداية حرب على أوروبا

وفقًا للقناة فأن الفيديو انتشر بكثرة خلال الفترة الأخيرة وقال متداولوه إنه لجثة سقطت في أوكرانيا على وقع الاشتباكات إثر العملية الروسية هناك، إلا أن وكالة رويترز لاحقت المعلومات وفندتها.

ويظهر الفيدي الذي تبلغ مدته 12 ثانية، رجلاً داخل كيس أسود وذراعه في الخارج ممسكة بسيجارة مشتعلة يتصاعد منها الدخان، فيما بدا أن اثنين آخرين يرتبان أكياس الجثث خلفه في بناء أبيض وأمامهم سيارة، وأشار رواد السوشيال ميديا إلى أن أوكرانيا تفبرك فيديوهات للضحايا لكسب الرأي العام العالمي.

وأوضحت القناة أن "رويترز" أثبتت أن الفيديو لا علاقة له بأوكرانيا أبداً، بل هو من كليب موسيقي لمغني الراب الروسي Хаски المعروف بـ"هاسكي".

وفي سياق متصل، ألمح مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيل بودولياك إلى إمكانية عقد اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال الأسابيع المقبلة.

وقال بودولياك إنه قد يتم عقد اجتماع بين بوتين وزيلينسكي بعد الانتهاء من العمل على الاتفاقية بين البلدين..

حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم " – مساء اليوم الخميس.

وأشار مستشار الرئيس الأوكراني إلى أن تنسيق معاهدة سلام بين روسيا وأوكرانيا قد يستغرق مدة تتراوح بين عدة أيام و أسبوع ونصف.

يأتي هذا في وقت يواصل فيه الجيش الروسي عمليته العسكرية في أوكرانيا لليوم الـ22، وسط تكثيف الغرب مساعيه لعزل روسيا اقتصاديا وسياسيا واستمراره في إمداد كييف بالسلاح والدعم المادي والمعنوي.

ومن جهتها أفادت الأمم المتحدة أنه غادر أكثر من 3 ملايين لاجئ أوكرانيا منذ أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية لكييف في 24 فبراير الماضي، ووفقًا لما نشرته بوابة البيانات التشغيلية التابعة للأمم المتحدة على موقعها الإلكتروني، فر غالبية اللاجئين الذين غادروا أوكرانيا - أكثر من 1.9 مليون - إلى بولندا، كما سافر الأفراد إلى رومانيا ومولدوفا والمجر وسلوفاكيا.