رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يطلب التحقيق فى شكوى صيد أسماك القرش

أخبار

الخميس, 21 مارس 2013 21:29
زعزوع يطلب التحقيق فى شكوى صيد أسماك القرشهشام زعزوع وزير السياحة
كتب – محمد على :

كلف هشام زعزوع وزير السياحة قطاع الشركات بالوزارة بالتحقيق الفورى فى الشكوى التى تقدمت بها جمعية الحفاظ على البيئة بالغردقة HEPCA ضد إحدى الشركات السياحية.

والتى قامت بالإعلان على شبكة الانترنت عن رحلات لصيد أسماك القرش من البحر الأحمر إلى جانب رحلات صيد فى أماكن الشعاب المرجانية والمحميات الطبيعية والتى يحظر القانون ممارسة الصيد فيها.
وشدد الوزير على ضرورة توقيع أقصى عقوبة قانونية مفروضة فى حال ثبوت ارتكاب الشركة محل الشكوى لهذه المخالفة وضرورة التنبيه على كافة شركات السياحة بعدم ممارسة مثل هذه الأنشطة.
كما ناشد زعزوع الشركات السياحية والمجتمع بأسره العمل على الحفاظ على كافة الموروثات الطبيعية والبيئية مشيرا إلى أن التعدى على هذه الموروثات علاوة

على كونه مخالفة صريحة للقانون فإن هذه الموروثات تُعتبر ركنا أساسيا فى جذب السائحين إلى منطقة البحر الأحمر فضلا عن أنها حق أصيل للأجيال القادمة يجب الحفاظ عليه.
وأوضح أن مثل هذه الممارسات الخاطئة تعكس صورة سلبية عن قدرة مصر على الحفاظ على هذه الموارد الفريدة للحياة البحرية فى البحر الأحمر وهو ما قد يؤدى إلى نتيجة سلبية على السياحة ليس فقط فى البحر الأحمر ولكن على مستوى المقصد المصرى بأسره.

أهم الاخبار