رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

SpaceX ترسل محطات Starlink إضافية إلى أوكرانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

ترسل شركة SpaceX المزيد من محطات Starlink الطرفية إلى أوكرانيا ، وفقًا لما قاله الرئيس فولوديمير زيلينسكي. وكتب زيلينسكي على تويتر بعد ظهر يوم السبت "تحدثت إلى إيلون ماسك. أنا ممتن له لدعمه أوكرانيا بالأقوال والأفعال". "في الأسبوع المقبل سوف نتلقى مجموعة أخرى من أنظمة Starlink للمدن المدمرة."


أرسلت سبيس إكس شحنة أولية من أطباق الأقمار الصناعية الخاصة بها في 26 فبراير بعد نداء من تويتر من نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف. وصل التسليم في 28 فبراير. بعد أيام ، حذر إيلون ماسك الأوكرانيين من توخي الحذر عند استخدام الخدمة نظرًا لكونها مزود الإنترنت الوحيد غير الروسي المتبقي في بعض المناطق التي مزقتها الحرب في البلاد. جاء التحذير بعد أن أشار جون سكوت رايلتون ، الباحث في Citizen Lab بجامعة تورنتو ، إلى أن روسيا لديها عقود من الخبرة في تثليث

واستهداف عمليات الإرسال عبر الأقمار الصناعية بضربات جوية.

اختبر الغزو الروسي البنية التحتية للإنترنت في أوكرانيا. تسبب القتال المكثف في مدن مثل كييف وماريوبول في حدوث اضطرابات لشركة GigaTrans ، مزود الإنترنت الأساسي في البلاد. على مدار الأيام القليلة الماضية ، لاحظت منظمة مراقبة الإنترنت NetBlocks حدوث انخفاضات متعددة في الاتصال. من بين أحدثها والتي من المحتمل أن تكون مدعاة للقلق هي تلك التي تؤثر على محطة الطاقة النووية زابوريزهزهيا ، والتي تركت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقول إنها لم تعد قادرة على الحصول على "معلومات موثوقة" من المنشأة.