عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يسعى لاستعادة صدارة الدوري أمام المقاصة

مباراة الأهلي والمقاصة
مباراة الأهلي والمقاصة

 يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومصر المقاصة، باستاذ القاهرة الدولي، في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

 ابتعد الأهلي عن المشاركة في المسابقة المحلية، منذ ما يقرب من الشهرين، وبالتحديد منذ التعادل مع فيوتشر بهدف لكل فريق، وذلك لارتباطه بالمشاركة في كأس العالم للأندية الذي حقق البرونزية فيها، قبل افتتاح مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل بدون أهداف مع الهلال السوداني في الخرطوم.

 ويبحث الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة، عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، لاستعادة صدارة الدوري الذي قفز له بيراميدز بفارق نقطة واحدة، ويتبقى للمارد الأحمر مباراتان مؤجلتان أمام الجونة وبيراميدز.

 كما يحتاج الأهلي للفوز قبل مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الثالثة بدور المجموعات بأبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم السبت المقبل.

 ويدرس الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إراحة بعض اللاعبين الدوليين الذين يعانون من الإرهاق من المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، قبل المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية بقطر، وأخيرًا في لقاء الهلال بالسودان مثل محمد عبدالمنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي.

 وقد يشهد اللقاء عودة الحارس الدولي محمد

الشناوي للمشاركة في التشكيل الأساسي، لأول مرة، منذ تعرضه للإصابة مع المنتخب في الكاميرون، بالرغم من التحذيرات الطبية بضرورة عدم التسرع في مشاركته.

 ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل يضم الحارس علي لطفي «محمد الشناوي» وأمامه محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول في الدفاع وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في الوسط وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ومحمد شريف في الهجوم.

 وفي المقابل، يطمح المقاصة، بقيادة مدربه تامر مصطفى، في تحقيق مفاجأة أمام المارد الأحمر، لتحسين موقفه الصعب في جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط فقط.

 ويعتمد تامر على قدرات لاعبيه المميزين أمثال علي فتحي وهشام حافظ وكريم حلاوة وسيرجي إيريك، بجانب اللاعب الدولي علي غزال، المنضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية.