رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصين تدعو إلى تدعيم التضامن الدولي لمُواجهة التحديات المُشتركة

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

 دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، إلى تكريس روح الألعاب الأولمبية، وتدعيم التضامن للمجتمع الدولي في مواجهة التحديات المشتركة.

 

اقرأ أيضًا.. الصين تُسجل صفر إصابات محلية بكورونا

 

جاء ذلك خلال مأدبة استضافها الرئيس شي وعقيلته بنغ لي يوان، في "قاعة الشعب الكبرى" للترحيب بضيوف الصين من حول العالم الذين حضروا الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، بحسب وكالة أنباء (شينخوا) الصينية.

 

وأعرب شي، في كلمة ترحيبية خلال المأدبة، عن "خالص شكره" للحكومات والشعوب والمنظمات الدولية كافة التي "تهتم وتدعم" أولمبياد بكين الشتوي، كما تقدم بـ"الشكر الخاص" للحاضرين على المجيء إلى بكين "للتهليل للأولمبياد الشتوي ولتشجيع الصين، رغم الصعوبات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد ومشقات السفر".

 

وقال شي إنه "يتعين علينا تذكر الغاية الأصلية

للألعاب الأولمبية جيدا، والعمل سويا على صيانة السلام في العالم"، مشيرا إلى أن "الألعاب الأولمبية ولدت من أجل السلام، ونهضت بفضل السلام".

 

وأكد ضرورة "التمسك بالاحترام المتبادل والتعامل على قدم المساواة والحوار والتشاور، وبذل جهود في تسوية الخلافات وحل النزاعات، والعمل سويا على بناء عالم يسوده السلام الدائم".

 

وأضاف "يتعين علينا تكريس روح الألعاب الأولمبية، وتدعيم التضامن للمجتمع الدولي في مواجهة التحديات المشتركة"، مؤكدا أن المجتمع الدولي "يجب أن يكون معا".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news