رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاليفورنيا تعلن عن خطة بقيمة 10 مليارات دولار لتعزيز اعتماد السيارات الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

في عام 2020 ، أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا ، جافين نيوسوم ، أمرًا تنفيذيًا يحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في الولاية بحلول عام 2035. وبينما تمثل كاليفورنيا بالفعل نصف سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ، يعلم مسؤولو الولاية أنه يتعين عليهم تقديم المساعدة والحوافز لتسريع تبني السيارات الكهربائية والوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل. إنهم بحاجة إلى اتخاذ خطوات حتى لا تضر إزالة سيارات الغاز من السوق بالمستهلكين. خصصت كاليفورنيا 3.9 مليار دولار لمبادراتها المتعلقة بالمركبات الكهربائية العام الماضي ، واقترحت نيوسوم مؤخرًا إضافة 6.1 مليار دولار إلى حزمة المركبات عديمة الانبعاثات في الولاية ليصل الإجمالي إلى 10 مليارات دولار. الآن ، قام الحاكم بتفصيل ما يخطط لفعله بالمال.

أولاً ، تأمل Newsom في جعل المركبات الكهربائية أكثر سهولة من خلال تخصيص 256 مليون دولار لمشتريات المستهلكين من ذوي الدخل المنخفض وإنفاق 900 مليون دولار على نشر خيارات الشحن بأسعار معقولة في الأحياء منخفضة الدخل. كما سيتم إنفاق 935 مليون دولار أخرى لإضافة 1000 شاحنة قصيرة المدى عديمة الانبعاثات و 1700 حافلة كهربائية إلى أسطول الدولة. سيتم استخدام

1.5 مليار دولار لكهربة الحافلات المدرسية ، بينما سيتم استخدام 1.1 مليار دولار لشراء الشاحنات والحافلات ومعدات الطرق الوعرة والبنية التحتية للوقود. ستنفق كاليفورنيا 400 مليون دولار على كهربة الموانئ و 419 مليون دولار لدعم المشاريع التي تزيد من الوصول إلى النقل عديم الانبعاثات في المجتمعات منخفضة الدخل أيضًا.

قال الفارو سانشيز ، نائب رئيس السياسة في مؤسسة The Greenlining Institute غير الربحية ، في بيان:

"لتحقيق أهداف كاليفورنيا المناخية ، يجب أن نركز على احتياجات الأحياء الأكثر تلوثًا والتي تفتقر إلى الخدمات. يعترف اقتراح الاستثمار ZEV لمحافظ نيوسوم بهذه الحقيقة. نحن متحمسون للعمل مع الحاكم والسلطة التشريعية لإثبات لبقية البلاد أن لا يمكننا فقط النهوض بأجندة المناخ الخاصة بنا ولكن أيضًا تعزيز العدالة ".