رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماري لويس: قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات في 2021 (فيديو)

 الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات غير مسبوقة بزيادة 41 % بقيمة 2.49 مليار جنيه مقارنة بعام 2020، مؤكدة أن القطاع يستهدف خلال العام المقبل زيادة تتراوح ما بين 8 إلى 12%.

 

اقرأ ايضًا... 

(شاهد) السوق الأمريكي يستورد 40% من الصادرات المصرية للملابس الجاهزة


وأضافت ماري لويس،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم السبت، أن الأسواق العالمية شهدت تحديث وتغير بعدما تحركت صناعة الملابس الجاهزة، بالإضافة إلى البحث عن مناطق بها كثافة عمالية، مشيرة إلى أن متوسط دخل العامل وصل إلى 1000 دولار شهريا.

 

وأشارت أن الدولة ساعدت بصرف المساندة التصديرية التي كانت متأخرة لسنوات عديدة في مارس 2021 وهو ما أثر إيجابًا على المصانع لشراء الخامات الرئيسية التي تقوم عليها الصناعة، متابعا أن

زيادة الطاقة الإنتاجية في المصانع تسبب في تنافسية الأسعار العالمية، فضلًا عن أن زيادة الطاقة الإنتاجية مع تقليل سعر الدقيقة كان عامل مهم للخروج بأسعار تنافسية لسحب أسواق كانت متجهة إلى فيتنام والصين.


وكشفت أن أعلى سوق لصادرات الملابس المصرية إلى أمريكا بنسبة 40 %، وتليها أوروبا بقيمة صادرات في حدود 30 %، ويليها الأسواق الواعدة التي بدأت تنفتح على الأسواق العربية والإفريقية.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

صناعة الملابس تواجه أزمة حادة بسبب الكساد 

الملابس الجاهزة والصناعات الورقية والخشبية

الملابس الجاهزة: نناشد الرئيس باستثناء مصانع الصعيد من تطبيق الحد الأدنى للأجور (فيديو)