رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملابس الجاهزة: نناشد الرئيس باستثناء مصانع الصعيد من تطبيق الحد الأدنى للأجور (فيديو)

المجلس التصديري للملابس
المجلس التصديري للملابس الجاهزة

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن القطاع يواجه تحديات كبيرة يتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية في الدولة، مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة مشكلات قطاع الملابس الجاهزة في مصانع الصعيد، متمنية استثناء مصانع الصعيد من تطبيق الحد الأدنى للأجور لمدة عام أو عامين.

 

 

اقرا ايضا...

التصديري للملابس الجاهزة يشارك بمعرض "ماجيك شو" بأمريكا

 

وأشارت ماري لويس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن مصانع الصعيد تتكلف مصروفات كبيرة في عملية الشحن، متابعة ان الشحن من القاهرة إلى ميناء الإسكندرية تبلغ تكلفته 750 جنيه للعربية، مقابل 2000 جنيه للصعيد.

 

وأوضحت أن جميع المصدرين حاصلين على شهادات الجودة العالمية، وهناك دول بعينها تطلب شهادات معينة مثل أمريكا، وهناك حوكمة للمصانع المصرية تؤدي إلى حصولها على هذه الشهادات، قائلة: نفذنا حجم أعمال بزيادة 38%، لكن لدينا بعض المعوقات في حاجة إلى التغلب عليها بالتعاون مع كل وزارة من الوزارات المعنية.

 

قالت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن الدولة عملت على  خفض الأسعار خلال الفترة الماضية لتسهيل الدخول إلى أسواق جديدة في آسيا، موضحة أن سوق الملابس الجاهزة شهد جذب عملاء جدد بعض خفض الأسعار ما أدى إلى زيادة الإنتاج خلال 2021 رغم جائحة كورونا.

 

واضافت أن بعد إجراءات خفض الأسعار وتقديم التسهيلات للمصدرين أصبح سعر

المُصنع المصري منافس، مؤكدة انه بعد صرف المساندة التصدرية في مواعيدها يناير 2021 الماضي منح المصانع الملاءة المالية والسيولة للحصول على مستلزمات الإنتاج.

 

وذكرت أنه خلال جائحة كورونا لم يعمل المصدرين وفق آي ربحيات، إنما مجرد تغطية تكاليف المصانع للعبور من تداعيات كورونا، موضحة أن السوق الأمريكي أكبر مستورد بنسبة 40% من حجم الصادرات المصرية للملابس الجاهزة، يليه السوق الأوروبي بنسبة 30%، والـ20% المتبقية للدول الأفريقية ودول الخليج العربي.

 

ولفتت إلى ارتفاع أسعار الشحن من أسيا لأمريكا وبعض الدول الأخرى، متابعة: كنا نستورد الكونتينر بـ3000 دولار وارتفع سعره إلى 17 ألف دولار، وبالتالي فإن زيادة سعر الشحن وجه أغلب الأوروبيين وأمريكا لمصر لأن سعر الشحن لدينا أصبح أقل.

 

فيديو... 

 

موضوعات ذات صلة... 

الاحصاء: استقرار المستوى العام للأسعار ومعدل التضخم يسجل 6.2% خلال نوفمبر

قفزة كبيرة في صادرات مصر من الأسمنت خلال 10 أشهر
إنجازات الاتصالات 2021.. ارتفاع الصادرات الرقمية إلى 4.5 مليار