رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) عبدالوهاب غنيم يحذر من العملات الرقمية

العملات الرقمية
العملات الرقمية

 أكد الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، تعليقًا على خلفية اشتعال التنافسية بين اليورو الرقمي وبقية العملات في أوروبا، أن العملة لها أصول متداولة في بيعها وشرائها.

 

اقرأ أيضًا: أسعار العملات الرقمية اليوم 16 يناير

 

وأضاف "غنيم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أنه في عام 2008 عندما تم الإعلان عن العملات الرقمية كان ذلك شيئاً جديدًا، إذ تم اختراع تكنولوجيا جديدة "البلوكتشين" لتبادل العملات رقميًا دون تدخل البنوك المركزية وإضافة أي رسوم.

 

 وتابع أن صندوق النقد الدولي أكد أن هذا الأمر سيمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي بشكل عام، وعندما تم إصدار البيتكوين استفاد منها الأشخاص الذين كانت لديهم أموال يريدون تهريبها لأنهم يعملون في مجال غسيل الاموال وتجارة المخدرات وتمويل الإرهاب، لافتًا إلى أن سعر البيتكوين أصبح يتراوح بين الـ50 ألف دولار صعودًا وهبوطًا، وبالتالي فإنها عملة عالية المخاطر، وحتى الآن ترفض البنوك المركزية العملات المشفرة "الرقمية" إجمالًا.

 

واستطرد أن بعض الدول العربية

والأوروبية تم السماح بالتعامل بالعملات الرقمية المشفرة عبر الـatm حتى تحقق أرباحا، كما سمحت بعض الشركات العالمية بهذا الأمر رغم مخاطرها العالية، خصوصًا أنها منخرطة في بعض الأعمال المشبوهة.

 

 وأشار غنيم إلى أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وضعا قيودًا على إصدار العملات المشفرة لكن بضمان من البنوك المركزية، لافتًا إلى أن البنك الأوروبي بصدد إصدار اليورو الرقمي ولن يكون عملة مضاربات وسيضمن نوعًا من الاستقرار ويمنح الشباب سهولة كبيرة في التعامل الرقمي من دون إضافة أي رسوم.

 

مواضيع ذات صلة: 

ارتفاع أسعار العملات الرقمية اليوم

ارتفاع أسعار العملات الرقمية.. وبيتكوين تقترب من الـ44 ألف دولار

ارتفاع كبير بأسعار العملات الرقمية اليوم 13 يناير