رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) التموين: دمغ المشغولات الذهبية بالليزر لا يلغي الدمغات القديمة

الذهب
الذهب

 أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن  الدمغة الجديدة للمشغولات الذهبية لا تلغى الدمغات القديمة، لأن ما يحدث هو تطور للأحدث، أما الدمغات القديمة لازالت معتمدة وستظل معتمدة طالما هي دمغات حكومية سليمة ولا يوجد بها أي مشكلة طالما الفاتورة الخاصة به موجودة. 

 

اقرأ أيضًا: (فيديو).. التموين لصناعة الذهب: نمتلك 120 موقعًا بخلاف منجم السكري

 

وقال "فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد،  إن دمغ المشغولات الذهبية بالليزر يعد التطور الطبيعى العالمى لأسلوب الدمغ الحديث من دون تشويه المشغول، وذلك لأن الدمغات التقليدية تؤثر على المشغولات، خصوصًا أن الأوزان الحالية أصبحت أوزان خفيفة نظرا للارتفاع الشديد فى أسعار الذهب، وإن الدمغة الجديدة للمشغولات الذهبية لا تلغي الدمغات القديمة. 

 

وأشار إلى أن المشغولات الذهبية أصبحت تحتاج إلى معاملة بطريقة جيدة، لافتا إلى أن الدمغ بالليزر لا يشوه المشغول، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع الغش تماما.

 

واستطرد فرج أن الدمغ بالليزر يعمل على تسجيل كل المعلومات عن المشغول الذهبى من تاريخ تصنيعه، وعياره، والمنتج الخاص به، ومن الممكن أيضًا إضافة بيانات المستهلك الذي حصل عليه، ما يعد تطورًا رائعًا جدًا ونقلة حضارية لصناعة الذهب.  

 

وأكمل أن قرار دمغ المشغولات الذهبية بالليزر  يعد خطوة إيجابية كبيرة جدًا وهو تطور مطلوب، موضحًا أن الدمغ بالطريقة التقليدية كان يتسبب في تشويه المشغولات الذهبية.

 

مواضيع ذات صلة : 

 

فيديو.. شعبة الذهب: مصر تمتاز بصناعة المجوهرات منذ عهد الفراعنة

التموين: نتفاوض مع "الإسكان" لتخصيص منطقة لإنشاء مدرسة فنية لإعداد كوادر في صناعة الذهب

المصيلحى: مقتنيات المصريين من الذهب المدموغ يدويًا معمول بها