رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتدى شرم الشيخ.. مبعوث بريطانيا للمناخ: معظم سكان مصر من الشباب

جون مارتن المبعوث
جون مارتن المبعوث الخاص للمناخ لحكومة المملكة المتحدة

قال جون مارتن المبعوث الخاص للمناخ لحكومة المملكة المتحدة، إنه من المقرر أن يزور القاهرة يوم الجمعة المقبل، للنقاش حول كيفية إنجاح قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ 27 في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا.. منتدى شباب العالم.. جون كيري: لدينا 8 سنوات لتجنب أسوأ عواقب أزمة المناخ

وأضاف مارتن، خلال كلمة مسجلة له بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم الثلاثاء: "سعيد بوجودى في منتدى شباب العالم، فهم العنصر الفاعل في معالجة هذه القضية".

وأكد أن معظم سكان مصر من الشباب، وأنه عمل سفيرا في أحدى الدول التي لديها نسبة شباب كبيرة، ومعظه هؤلاء السكان سيبقون على قيد الحياة حتى عام 2050، لافتًا إلى أن تكلفة التغير المناخى وتأثيرها سيكون كبيرًا على الشباب، كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء في جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم: "بعنوان الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات

المناخية".

وشهد الرئيس أمس الإثنين، انطلاق فعاليات الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة حتى 13 يناير الحالي، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وتُعقد جلسات المنتدى في مدينة السلام بشرم الشيخ، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة الشباب من 196 دولة.

ويناقش المنتدى أبرز القضايا الدولية المثُارة مؤخرا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي "حياة كريمة".

موضوعات ذات صلة