رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: عرض كتيب إنجازات المصريين بالخارج في منتدى شباب العالم

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن مشاركة وزارة الهجرة في منتدى شباب العالم في هذه النسخة تعد مميزة للغاية، حيث أتيحت لنا الفرصة لتنظيم معرض لاستعراض جهود الوزارة في خمسة ملفات مختلفة، وهذا ما يجعلنا فخورين بما حققناه خلال سنوات العمل الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

السويسي: عقد منتدى شباب العالم في هذا التوقيت رسالة للعالم تؤكد الاستقرار الكلي لمصر


وتابعت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، " اليوم لدينا فرصة جديدة لأن يتعرف كل المشاركين بالمنتدى على ما تبذله وزارة الهجرة من جهد في هذه الملفات المهمة والحيوية والتي ترتبط في الأساس بتنمية الإنسان المصري".


وأعربت وزيرة الهجرة، عن بالغ شكرها وتقديرها للّجنة التنظيمية للمنتدى على جهودها المشرفة لتنظيم واستضافة حدث عالمي على أرض مصر، يناقش مستجدات الأزمة العالمية وآليات التعامل والتعافي من آثار كورونا على العالم، مؤكدة أن تنظيم المنتدى في هذه المرحلة يعد تحديا وإنجازا غير مسبوق في ظل انتشار جائحة كورونا، ويعكس قدرة الدولة المصرية وأجهزتها المعنية على تنظيم أهم الفعاليات مها بلغت درجة التحدي. 


وتابعت مكرم. أن الوزارة حرصت على أن يضم معرض الوزارة

بالمنتدى كتيب يحتوي على ما تم إنجازه في كل ملف من الخمسة ملفات، يستطيع الزائر للمعرض الحصول على نسخته الخاصة للاطلاع على ما تحقق وفيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، فقد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم في ديسمبر 2019، وجاء تكليفه لوزارة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتفعيل هذه المبادرة المعنية بالتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.


وتنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، داخل منتدى شباب العالم والمقام الان بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرضا يضم ملفات مهمة عملت الوزارة عليها في الفترة الماضية أهمها المبادرات الرئاسية التي تهم المواطن المصري في الداخل والخارج.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.