رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة الفيوم تناقش منظومة كارت الفلاح وتوزيع الأسمدة

الاجتماع
الاجتماع

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعه بالفيوم، اليوم الأحد، إجتماعا طارئا بحضور مديري الادارات الزراعية والتعاونية بالمحافظة، لمناقشة عددا من الموضوعات الهامة حول دورة المحاصيل الشتوية ومنظمة كارت الفلاح وأعمال توزيع الأسمدة على المزارعين.


خلال اللقاء تم مناقشة أعمال منظومة كارت الفلاح وضرورة توزيعه في أقرب فرصه، مؤكدا أنه لايوجد أي مبرر لعدم التوزيع، والتجهيز لأعمال فك الزمام وعمل نموذج 3و4 زراعي وضبط الأحواض وذلك بدءا من شهر يوليو القادم، مع التنبيه على جميع من ليس له حيازة بأن يتقدم إلي الجمعية بعقد أبيض ومحضر لجنه قروية مع محضر معاينة علي الطبيعة.


وناقش الاجتماع أعمال توزيع الأسمدة ووجه وكيل الوزارة بضرورة مراجعة توزيع الأسمدة أسبوعياً، وعمل خريطة سمادية لكل إدارة، مع الإنتهاء من توريد فروق سعر الأسمدة بحد أقصي يوم 15 يناير الجاري وإخطار الجمعية المركزية بذلك.


وشدد وكيل الوزارة، على سرعة الانتهاء من الحصر النهائي لما تم زراعته على الطبيعة، وأن يكون مطابقا لما تم تسجيله علي المنظومة ويتم عمل مراجعة على الطبيعه ومراجعته من لجان الوزارة .
وفى مجال الزراعات التعاقدية وقرب بدء الموسم الصيفي

أكد على أهمية حث المزارعين وتوعيتهم علي ضروره زراعة دوار الشمس الزيتي وزراعة الذرة الصفراء وغيرها، من المحاصيل التي يتم التعاقد عليها، بالإضافة إلى توعية المزارعين بتطوير الري الحقلي سواء تطوير الترع والمراوي والري داخل الحقل.
وحفاظا على الرقعة الزراعية وحماية الأراضي وجه بضرورة استكمال الرقم القومي للمتعدين علي الاراضي الزراعية، وارسالها للإدارة المركزية لحماية الاراضي، وإزالة التعديات وهي في المهد حتي لايتم كتابة تعذر الازالة،  وتحديث فئات الحائزين وأراضي الأوقاف ويتم عمل جدول يحدد مساحات ( الإئتمان – الاصلاح - الأوقاف – الاستصلاح – ولاية الجهات الأخرى ) مع إستغلال جميع الأصول غير المستغلة، فوراً وعدم التكاسل في هذا الموضوع، وعمل استراتيجية لتغيرات المناطق والتكيف عليها وتأثيرها علي النباتات والحيوانات.