عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة التباعد في مساجد الكويت اعتبارا من غد الجمعة

مساجد الكويت
مساجد الكويت

طالبت وزارة الأوقاف الكويتية أئمتها وخطبائها بضرورة تطبيق التباعد في المساجد اعتبارا من صلاة غد وفي خطبة الجمعة.

 

اقرأ أيضا.. وزير الأوقاف الكويتي: نعمل على "تكويت" وظيفتي الأئمة والمؤذنين

 

ونقلت مصادر صحفية  أن الأوقاف طالبت الأئمة بضرورة إبلاغ المصلين بتطبيق التباعد والالتزام بالاشتراطات، بناء على توجيهات السلطات الصحية. وشددت على ضرورة التزام الجميع بتطبيق وتنفيذ التباعد.

 

وجاء هذا القرار بعد عودة اصابات كورونا الى الارتفاع بشكل كبير خلال الأيام الماضية. 

 

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة وزير الصحة الدكتور خالد السعيد بفيروس كورونا، وذلك بعد إيجابية المسحة التي أجريت بشكل روتيني صباح اليوم الخميس. هذا ويطبق الدكتور السعيد بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية، وممارسة مهامة عن بعد، متمنيين له وللجميع السلامة وموفور الصحة والعافية. وقد انتهى اجتماع مجلس الوزراء اليوم من دون اتخاذ قرارات مهمة.

 

يأتي ذلك، فيما عقدت اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا اليوم الخميس اجتماعا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، حيث استعرضت أحدث التقارير الواردة من السلطات الصحية كما استمعت إلى شرح من عدد من قياديي الجهات الحكومية بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) نتيجة انتشار المتحور الجديد «أوميكرون» في دول العالم.

 

يذكر أن مصادر حكومية مسؤولة طمأنت مجدداً بأن الوضع الوبائي في الكويت جيد، وأن زيادة الإصابات متوقعةٌ في ظل التصاعد الكبير للإصابات بمتحور الوباء حول العالم أخيراً.