رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هبوط جديد لأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم 6 يناير

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

 تراجعت أسعار المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الخميس 6 يناير، وبلغت قيمة الانخفاض بنحو 3 جنيهات في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 794 جنيهًا في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، وجاء ذلك مع هبوط السعر العالمي للذهب من 1821 إلى 1810 دولار للأونصة.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الخميس 6 يناير 2022

 

أسعار المشغولات الذهبية:

 جاء متوسط سعر عيار "21" عند سعر 794 جنيهًا للجرام الواحد، وبلغ متوسط سعر عيار "24" عند سعر 907 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "18" عند سعر 681 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل أيضًا متوسط سعر عيار"14" عند سعر 529 جنيهًا للجرام الواحد.

 

 وحقق متوسط سعر الأوقية "الأونصة" عند متوسط سعر 1801 ألف دولار، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب عند متوسط سعر 6352 آلاف جنيه.

 

 وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات خاصة "للوفد"، أن حركة البيع والشراء للمشغولات الذهبية شبه متوقفة، والاسواق تشهد حالة من الارتباك تسود الاسواق المصرية وذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب عالميا، وأيضًا بسبب امتحانات العام الدراسي الذي أثر في إقبال المواطنين لشراء المشغولات الذهبية، لافتا بأن أعياد الميلاد لم تنعش الأسواق المصرية، خلال الفترة الحالية.

 

ووفقًا للبيانات المتاحة من شعبة الذهب في مصر، بإن الذهب عيار 21 هو أكثر أعيرة الذهب التى يتم إنتاجها في مصر بشكل سنوى، وذلك بسبب ارتفاع الطلب الكبير عليه في مصر.

 

 ويبلغ إنتاج الذهب الذي يتم دمغه سنويًا في مصلحة الدمغة والموازين حوالي 70 طنًا ذهب وفقًا لآخر المعلومات المتاحة، وهذا الرقم يرتفع وينخفض بشكل سنوي حسب الطلب على الذهب في السوق المصرية.

 

 وفي عام 2021، نجد أنها ضئيلة للغاية، رغم أن المشغولات يفترض أن تُباع أكثر من الخام، ولكن الكمية التي تم بيعها في 2021 (نحو 40 طنًا) يتخللها كمية كبيرة من الذهب الخام الذي يدخل في عملية الاستثمار.

 

 وقد تراجع الذهب بنحو 4% فى عام 2021 حيث هبطت أونصة الذهب من 1898 دولار مطلع العام المنقضى إلى 1822 دولار وفق آخر جلسات التداول في 2021، وهو ما أدي إلى تراجع الذهب في مصر بحوالي 30 جنيهًا، وهنا نتساءل بعد هذه التراجعات هل يظل الذهب ملاذ آمن خلال 2022.

 

موضوعات ذات صلة:

حصاد 2021 لدعم النمو الاقتصادي.. خطط وشراكات قوية نفذها "اتحاد الغرف التجارية"

شعبة المستوردين: جميع السلع متوفرة في الأسواق ولا يوجد أي نقص

غرفة القاهرة تنظم ندوة لتوعية منتسبيها بالمزايا من الحوافز الضريبية

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news