رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

موديلات ASUS ZenBook 14 OLED تحصل على إعادة تصميم (المواصفات)

ASUS ZenBook 14 OLED
ASUS ZenBook 14 OLED

مع إعلان Intel و AMD عن معالجات جديدة هذا الأسبوع ، يشارك العديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر أيضًا تفاصيل حول أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. واحدة من هؤلاء هي ASUS ، التي كشفت يوم الأربعاء عن تشكيلة ZenBook 14 2022. للوهلة الأولى ، يتمثل الاختلاف الأكثر بروزًا في "ZenBook 14 OLED" الجديد في أنه يتميز بتصميم محدث يكون أكثر تربيعًا وأقل شهرة.

ستقدم ASUS إصدارات منفصلة من ZenBook 14 OLED مع أحدث وحدات المعالجة المركزية من Intel و AMD. ستحتاج إلى استخدام معالج Core H من الجيل الثاني عشر إذا كنت تريد اتصال DDR5 RAM و Thunderbolt 4. سيتم شحن طرازات Ryzen بذاكرة DDR4X بدلاً من ذلك. في كلتا الحالتين ، يمكنك تكوين ZenBook 14 OLED بسعة تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، على الرغم من أنك ستحصل على سرعات ساعة أسرع من وحدات DDR5. بالإضافة إلى ما يصل إلى 1 تيرابايت من تخزين PCIe ، تتوفر فتحة M.2 إضافية إذا قررت أنك بحاجة إلى مساحة أكبر. يتم تشغيل كل شيء بخلية تبلغ 75 وات في الساعة ، ويزن الكمبيوتر المحمول بالكامل أقل من ثلاثة أرطال.

يأتي ZenBook 14 OLED مزودًا بالعديد من المنافذ للأجهزة المحمولة فائقة الإمكانات ، بما في ذلك توصيلان USB-C ، ومنفذ USB-A واحد ، و HDMI 2.0 ، ومقبس سماعة الرأس ، وفتحة بطاقة microSD. كما يأتي مع دعم WiFi 6E و Bluetooth 5.2. إذا حصلت على وحدة معالجة مركزية Intel ، فإن منفذي USB-C سيوفران اتصال Thunderbolt 4 ، مما يسمح بسرعات نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.

ومع ذلك ، فإن أهم ما يميز ZenBook 14 OLED هو بلا شك عرضه. على الورق ، إنه أمر مثير للإعجاب. إنها لوحة OLED مقاس 14 بوصة بدقة تبلغ 2880 × 1800 ، ونسبة

عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وسطوع يصل إلى 550 شمعة في المتر المربع. أضف إلى تغطية DCI-P3 بنسبة 100 في المائة ، وشهادة DisplayHDR 500 True Black ، ومعدل تحديث 90 هرتز وزمن استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية ، وستكون لديك شاشة رائعة للإنتاجية والألعاب وتدفق الفيديو.

ZenBook 14 OLED Space Edition ASUS

ستبيع ASUS أيضًا "Space Edition" من ZenBook 14 OLED. يحتوي على العديد من الميزات نفسها التي يتمتع بها الطراز القياسي مقاس 14 بوصة ، ولكن يمكنك تهيئته مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5. ومع ذلك ، فإن خيارك الوحيد على واجهة وحدة المعالجة المركزية هو معالج Intel. والجدير بالذكر أنه يأتي أيضًا ببطارية أصغر تبلغ 63 وات في الساعة. الشكل الخارجي للكمبيوتر ، والذي يتضمن شاشة OLED مقاس 3.5 بوصة ، مستوحى من محطة MIR الفضائية. رمز مورس عبر الجزء الخارجي من الكمبيوتر المحمول يقول Ad Astra Per Aspera. ترجمت تقريبًا من اللاتينية ، وذلك "من خلال المصاعب للنجوم."

لا توجد أي معلومات حتى الآن عن أسعار ZenBook 14 OLED أو ZenBook 14x OLED Space Edition ، لكن ASUS وعدت بمشاركة المزيد من المعلومات عندما يتم طرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة للبيع في النصف الثاني من عام 2022.