رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أحمد كريمة ينفعل على محامٍ طالب بإلغاء العدة للمطلقة

الشيخ كريمة والمحامي
الشيخ كريمة والمحامي علاء مصطفى

 نشبت مشادة كلامية بين الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وعلاء مصطفى، المحامى بالنقض والإدارية العليا، وذلك بسبب مطالبة الأخير بأن تلغى العدة للمطلقة بقرار المحكمة. 

 

اقرأ أيضًا.. حكم دفع مؤخر الصداق عند التراضي على الطلاق بسبب مرض الزوجة

 

أحمد كريمة: الجنة ليست حكرًا على دين دون غيره.. والشهادة تُب

 

وانفعل الدكتور أحمد كريمة، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، مساء الأربعاء، قائلًا: "هو بعض المحامين ليه يتدخل في النصوص الشرعية، و الشريعة الإسلامية"، مواصلًا: "بلاش كل شوية تقولي نعلق كل حاجة على تجديد الخطاب الديني، الخطاب الديني ليس شماعة، لكي يتدخل كل محامى فى الشريعة".

 

محامي

 

وفي السياق نفسهقال علاء مصطفى، إنهم يسعون لتعديل قانون الأحوال الشخصية بالكامل، وهو ما جعل كريمة ينفعل مجددًا قائلًا :"إنتم عايزين الزواج الشرعي يكون زواج مدني مثل أمريكا وأوروبا، ونحن بهذا بالمرصاد، وضد من يحاول إلغاء الزواج الشرعى أو الطلاق الشرعي.. كل

محامى يقول أى كلام".

 

وتحدث الدكتور أحمد كريمة عن العدة للمرأة، مشيرا إلى أن القاضى الذى يحكم بفقدان الزوج ويحكم بـ الوفاة، تقوم الزوجة من يوم الحكم بقضاء العدة، معلقًا: "من الممكن أن يكون الزوج غائبًا من سنوات".

 

 

ولفت إلى أن المرأة الوحيدة التى تتزوج ولا يكون لها عدة، هى من تتزوج ولم يدخل عليها زوجها، وهذا نص فى القرآن الكريم، ولكن غير ذلك عليها أن تقضي العدة.

 

اقرأ المزيد:

حكم مؤخر الصداق وعفش الزوجية إذا توفى الزوج

هل لو تسبب الزوجة في الطلاق يسقط حقها من الصداق

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــنــــــــــــــــــــــــــــــا