رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بعد تكريم الوفد الطبي المصري...فلسطين في عقل وقلب مصر

الوفد الطبي المصري
الوفد الطبي المصري يجري عمليات في غزة

أقامت وزارة الصحة الفلسطينية حفلا كبيرا لتكريم الوفد الطبي المصري في قطاع غزة، وذلك  على المجهودات الكثيرة التي قدمها الوفد للمرضى في جميع التخصيات.

 

اقرأ أيضا: فيديو.. إشادات دولية بمبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة

 

تخصصات مختفلة

وكان الوفد الطبي المصرى قد وصل قطاع غزة الخميس الماضي،  وضم عددا من الاختصاصات منها جراحة عامة وجراحة عظام وحراحة قلب وهى تخصصات نادرة في القطاع.

 

وعان القطاع من  ضعف في عدد الأطباء الذين يصلون لغزة، لمعاينة المرضى وإجراء عمليات جراحية مهمة أو خطيرة ويتم نقل المرضى إلى خارج قطاع غزة لتلقى العلاج.

 

 

القضية الفلسطينية ومصر

ومصر لها  دورًا فعال وكبير فى المنطقة بفضل القيادة السياسية الحكيمة فى كل القضايا، لحفظ الأمن القومي العربي، وتحقيق استقرار البلاد بعد نزاعات دامت لعقود.

 

ووضعت مصر خارطة للتعامل مع هذه القضية الفلسطينية، ونجحت فى تثبيت الوضع ووقف العنف بين الجانبين" الفلسطيني-الإسرائيلي"، وهو  ما لاقي ترحيب دولي كبير، بالإضافة لمبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة بعد استهدافه من جانب إسرائيل وهدم العديد من المؤسسات الحيوية ومباني خاصة بالمدنيين.

 

المرحلة الأولى من الإعمار

وانتهت مصر بسواعد أبناءها من الانتهاء من إعادة إعمار غزة كمرحلة أولي، لتعلن بدء العمل في المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر لعام 2021.

 

وشملت المرحلة الأولى إزالة الركام خلال 65 يوماً برفع أكثر من 85 ألف

متر مكعب من الركام، لتمهيد الطريق أمام إنشاء المشروعات.

 

وأطلقت اللجنة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، المرحلة الثانية من إعادة اعمار القطاع بالكشف عن ستة مشاريع ستشرع مصر خلال الفترة المقبلة فى تنفيذهم داخل غزة.

 

 

المرحلة الثانية

وتمشل المرحلة الثانية تطوير الواجهة البحرية للكورنيش شمال غزة، إنشاء 3 مدن سكنية مصرية وهى "دار مصر 1" في الزهراء، و"دار مصر 2" في جباليا، و"دار مصر 3" بيت لاهيا.

 

كما تشمل المرحلة الثانية لإعمار القطاع تطوير التقاطعات الهامة لمدينة غزة إنشاء عدد 2 كوبري في الشجاعية والسرايا لفك الاختناقات المروية في هذه المنطقة.

 

 

موضوعات ذات صلة:-

مؤسسة حياة كريمة تؤيد مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة

سفير فلسطين يشكر السيسى على إعادة إعمار غزة: هذه مصر التي تصون الدماء (فيديو)

وزير الأوقاف: مبادرة إعمار غزة قرار عظيم لا يصدر إلا من قائد كبير (فيديو)

لمزيد من الأخبار..إضغط هنا