عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للحصول على جرعة لقاح كورونا التنشيطية.. هل تحتاج التسجيل من جديد؟

الحصول على جرعة لقاح
الحصول على جرعة لقاح كورونا التنشيطية

 تؤكد وزارة الصحة في مصر ومنظمة الصحة العالمية، باستمرار أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، بهدف رفع معدلات التطعيم كحائط صد ضد الإصابات الشديدة بالفيروس، مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة والحرص عليها.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) برلماني: مصر حققت طفرة في تطعيمات كورونا مقارنة بدول كثيرة

لقاح كورونا

 

 وبحسب إحصائيات وتقارير لمنظمة الصحة العالمية، فإن الحصول على جرعة ثالثة منشطة من لقاح كورونا، من شأنها تعزيز المناعة، خصوصًا خلال فصل الشتاء، كما أكدت المنظمة على ضرورة الحصول على جرعة تعزيزية ثالثة للقاح كورونا، خصوصًا مع بداية فصل الشتاء.

 

 بدأت وزارة الصحة كذلك في إعطاء جرعة معززة تنشيطية من لقاح فيروس كورونا المستجد، لمن اكتمل تلقيحه بلقاح مضاد لفيروس كورونا، ومضى على تلقيحه أكثر من 6 شهور، وهذا الأمر لا يتعلق بفئة عمرية محددة.

لقاح كورونا

 

هل تحتاج إلى التسجيل مرة ثانية لتلقي الجرعة التنشيطية؟

 الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا التنشيطية لا تستلزم التسجيل مرة أخرى على موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا، وسيتم إرسال رسائل للأشخاص كافة التي مر على تطعيم الجرعة الثانية 6 شهور، تدعوهم للتوجه إلى مركز تطعيم لقاح كورونا، للحصول على الجرعة الثالثة، تتضمن الميعاد، والمكان، وهو المكان نفسه الذي تلقى به المتلقي الجرعة الثانية، وتؤكد وزارة الصحة أن الجرعة الثالثة لا تتطلب عملية التسجيل،

أو متابعة الطلب.

لقاحات كورونا

 

 وفي سياق آخر أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إطلاق تحديث جديد أثناء التسجيل لطلب لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني، يسمح باختيار المكان المفضل لتلقي اللقاح، وذلك ضمن الإجراءات التيسيرية التي تتخذها الوزارة أخيرًا، من أجل تطعيم الفئات كافة المستهدفة بالتطعيم.

 

 وخصصت الصحة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، إضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

 

 ويمكن الحصول على لقاح كورونا بشكل أسرع من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية وتسجل البيانات وتلقى اللقاح، أو أقرب مركز شباب، إضافة إلى التسجيل وأخذ اللقاح في الوقت نفسه في محطات مترو الأنفاق.

 

موضوعات ذات صلة.. 

الجزائر: اكتشاف حالتين جديدتين لمتحور أوميكرون

 

أفريقيا: ارتفاع نسبة تحصين سكان القارة بلقاحات كورونا لـ8.8%