رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اختراع جهاز جديد للكشف عن مرضى السكر لطالب بجامعة كفرالشيخ (شاهد)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح مفصل حول جهاز جديد لتطوير دقة نتائج التحليل الطبية وقياس نسبة السكر في الدم مقدم من أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ.

 

اقرا ايضا.. ابتكار "روبوت طبي" لقياس الأكسجين والحرارة بالحجر الصحي لطالب بجامعة كفر الشيخ (شاهد)

 

واضاف الطالب، خلال جولة تفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي داخل جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن دقة التحليل الطبية تصل الى 73% فقط، وهذه نسبة ضئيلة وغير دقيقة، متابعا:  توصلنا لعمل نظام جديد باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمعرفة المرضى المصابون بمرض السكر خلال عمليات الكشف الطبي العادية.

 

وقدم أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخن شرح مفصل حول مشروع "الروبوت الطبي" لقياس الأكسجين في الدم أمام الرئيس السيسي، مضيفًا أن مشروع "الروبوت الطبي" يساعد في الحد من انتشار العدوى بالمستشفيات، بالاضافة الى قدرته على عمل التعقيم الذاتي داخل الحجر الصحي وقياس نسبة الأكسجين في الدم، بالاضافة الى قياس درجة الحرارة ودرجة حرارة الجو ونسبة الرطوبة، مؤكدا أن كافة هذه المعلومات تظهر مباشرة عبر شاشة "الروبوت الطبي" .

 

واستعرضت إحدى طالبات كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ مشروع "روبوت متتبع الأشخاص" أمام الرئيس السيسي، مضيفة أن روبوت متتبع الأشخاص جرى تصميمه بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه في الفنادق والمطاعم لحمل البضائع من مكان لأخر، ويوفر وقت العناصر البشرية بشكل كبير.

 

واستمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح مفصل حول مشروع بديل لــ" الرادار" مقدم من أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، مضيفا أن المشروع يساعد أجهزة المرور في ضبط سرعة وسير المركبات على الطرق السريعة من خلال كاميرا مراقبة بديلة لــ "الرادار" .

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

ابتكار أسرع من "الرادار " لطالب بجامعة كفر الشيخ (شاهد)

فيديو.. السيسي يوجه رسالة مهمة لمن ينوي الالتحاق بكليات الذكاء الاصطناعي: متخافوش