رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابتكار "روبوت طبي" لقياس الأكسجين والحرارة بالحجر الصحي لطالب بجامعة كفر الشيخ (شاهد)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح مفصل حول مشروع "الروبوت الطبي" مقدم من أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ.

 

اقرا ايضا.. ابتكار أسرع من "الرادار " لطالب بجامعة كفر الشيخ (شاهد)

 

واضاف الطالب، خلال جولة تفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي داخل جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن مشروع "الروبوت الطبي" يساعد في الحد من انتشار العدوى بالمستشفيات، بالاضافة الى قدرته على عمل التعقيم الذاتي داخل الحجر الصحي وقياس نسبة الأكسجين في الدم، بالاضافة الى قياس درجة الحرارة ودرجة حرارة الجو ونسبة الرطوبة، مؤكدا أن كافة هذه المعلومات تظهر مباشرة عبر شاشة "الروبوت الطبي" .

 

واستعرضت إحدى طالبات كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ مشروع "روبوت متتبع الأشخاص" أمام الرئيس السيسي، مضيفة أن روبوت متتبع الأشخاص جرى تصميمه بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه في الفنادق والمطاعم لحمل البضائع من مكان لأخر، ويوفر وقت العناصر البشرية بشكل كبير.

 

واستمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح مفصل حول مشروع بديل لــ" الرادار" مقدم من أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، مضيفا أن المشروع يساعد أجهزة المرور في ضبط سرعة وسير المركبات على الطرق السريعة من خلال كاميرا مراقبة بديلة لــ "الرادار" .

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تحتاج إلى الشباب خريجي كليات الذكاء الاصطناعي للاستعانة بهم في إنشاء المدن الذكية التي تنشأها الدولة، مضيفًا: "إحنا محتاجين من الشباب المتعلمين حاجتين في المدن الذكية

يدخلوا معانا في بناء النظام ثم صيانة وتشغيل النظام واستمراره".

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، قائلًا: "كل اللي بتدرسوه ده المستقبل كله.. وكل الأفكار اللي بتدرسوها ممكن تطبقوها"، مضيفًا: "هذا النوع من التعليم هو المستقبل والفرصة الحقيقية لشبابنا.. وأنا سعيد بكل اللي بيحصل هنا".

 

وشهد الرئيس فيلمًا تسجيليًا بعنوان "الجمهورية الجديدة.. بالعلم يكتمل الإنجاز" خلال زيارته إلى جامعة كفر الشيخ، من أجل لقاء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وتضمن الفيلم التسجيلي، مقولة بارزة للرئيس السيسي جاءت كالآتي: "التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان، لما بدي للشخص تعليم غير جيد مش بديله فرصة للحياة".

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي من المقرر أن يجتمع بالمجلس الأعلى للجامعات خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

طالبة بجامعة كفر الشيخ تبتكر "روبوت" لتوفير الوقت (شاهد)

السيسي يوجه بالاستعانة بخريجي كليات الذكاء الاصطناعي لبناء المدن الذكية