رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف يستهدف معسكرًا تدريبيًا للحوثي بمأرب ويقتل 60 عنصرًا

طائرات التحالف العربي
طائرات التحالف العربي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، استهداف معسكر تدريبي لميليشيات الحوثي جنوب "ماهلية" بمدينة مأرب، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. التحالف: تدمير 9 آليات عسكرية ومقتل 110 من ميليشيا الحوثي

وقال التحالف العربي، إن الضربة الجوية لمعسكر تدريبي للميليشيات قضت على أكثر من 60 عنصرا، لافتًا إلى أن ميليشيات الحوثي تزج بأبناء القبائل إلى "المحرقة" في مأرب.

ويسعى التحالف إلى منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا في شمال البلد الغارق في الحرب.

 وأوقعت المعارك منذ فبراير، حينما كثفّ الحوثيون حملتهم للسيطرة على مأرب، مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية

مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات الذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرًا.

 وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.