رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة بطولة ضباط قسم الساحل لإنقاذ المواطنين بعد سقوط عقار

ضباط قسم الساحل
ضباط قسم الساحل

 

يُسطر رجال الشرطة كل يوم بطولات باسلة ليس فقط في ملاحقة الخارجين عن القانون والمجرمين ولكن تمتد للتضحية بأرواحهم وحياتهم والتفاني والتضحية مقابل سلامة المواطنين .

 

فبعد يومين من واقعة بطولة ضابط الوراق الذي دخل وسط النيران ونجح في السيطرة على حريق اندلع في كنيسة وانقاذها والأهالي من كارثة التضحية والشجاعة وسلامة المواطنين هدفهم الاساسي هكذا كان العامل المشترك بين ضابط الوراق ، وما بذله العميد محمد أبو سريع مأمور قسم الساحل ، والنقيب محمد الحارث رئيس الدوريه الأمنية من التدخل السريع ودخول المنزل المنهار في منطقة الساحل  لازالة كل العوائق والانقاض لاستخراج المواطنين المحتجزين داخل المنزل .

 

لم ينتظروا قدوم قوات الحماية المدنية واضعين نصب اعينهم انقاذ السكان والارواح من الموت حتي لو كان ثمن ذلك حياتهم .

 

 تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة الساحل  بوقوع أجزاء من عقار بدائرة القسم وأحتجاز العديد من السكان بداخله علي الفور انتقلوا لمكان الواقعة وكان أول الحاضرين النقيب محمد الحارث الذي تناسي الخطر معرضاً نفسه لموت محقق وهو يدخل العقار ويحاول .

 

أقرأ ايضاً..شهامة ضابط شرطة تنقذ كنيسة العذراء مريم بالوراق من كارثة.. صور

 

شهدت محافظة القاهرة سقوط عقار الساحل الاثنين، سقط جزء من العقار الخالي من السكان والكائن في

17 شارع النرجس المتفرع من عبد الحميد الديب بنطاق حي الساحل دون وقةع ضحايا ومصابين.

وأخلت أجهزة المحافظة، 7 عقارات مجاورة للعقار المنهار، بالقرب من ميدان فيكتوريا، وشارع الترعة بمنطقة شبرا مصر،، وذلك حفاظا على الأرواح، ولحين معاينة العقارات والتأكد من السلامة الإنشائية لها.

 وتسبب العقار المنهار بنطاق حى الساحل، فى تحطم واجهات 3 عقارات مجاورة بعد سقوط جزء منه على البلكونات الخاصة بالعقارات، وتسبب ذلك فى انهيار جزئى من البلكونات الخاصة ب3 عقارات.

 وفى السياق أكد مصدر بمحافظة القاهرة أن العقار المنهار بمنطقة شبرا مصر بنطاق حى الساحل، لم يسفر عن إصابات، وأن العقار صادر له قرار تنكيس منذ فترة ولم يتم تنفيذه، مشيرة إلى أن لجنة المنشأت الأيلة للسقوط أوصت بتنكيس العقار المكون من 5 أدوار لتخفيف الأحمال، ولم لم يتم تنفيذ القرار.